مقالات و مجلاّتهندسة

مقال – أجمل 10 جزر إصطناعية حول العالم

الجزر الاصطناعية و تعرف أيضاً بالجزر التي يصنعها الإنسان، هي جزر يتم بناؤها من قبل الإنسان بدلاً من تشكّلها بوسائل طبيعية. يتم إنشاؤها من خلال توسيع جزر موجودة، و تبنى على قواعد الشعاب المرجانية الموجودة، أو دمج عدة جزر طبيعية في جزيرة أكبر.

نعرض لكم في هذا المقال أجمل 10 جزر إصطناعية حول العالم :

1. نخلة الجميرة في دبي بالإمارات

نخلة الجميرة هي الأصغر بين مجموعة من ثلاث جزر اصطناعية على شكل نخيل تعرف باسم “جزر النخيل” في دبي بالإمارات. نخلة الجميرة مصممة على شكل نخلة مكونة من ثلاثة أجزاء : الجذع، التاج وسعفاته 17 ويحيط بها حاجز نصف دائري مشكلاً حيداً بحري اصطناعي.

نخلة الجميرة في دبي بالإمارات
نخلة الجميرة في دبي بالإمارات

2. جزر العالم في دبي بالإمارات

جزر العالم هي مجموعة من الجزر الاصطناعية على شكل قارات العالم. ستشتمل على 300 جزر صناعية، صغيرة و خصوصية، تقسم إلى أربعة أصناف هي: بيوت خصوصية، بيوت فخمة، منتجعات الأحلام و جزر مشتركة.

description_tab1

جزر العالم في دبي بالإمارات
جزر العالم في دبي بالإمارات

3. جزيرة الميناء كوبي، اليابان

هي جزيرة اصطناعية في تشو كو، كوبي، اليابان. وتضم الآن مهبط طائرات الهليكوبتر، والعديد من الفنادق و الحدائق العامة …

جزيرة الميناء كوبي، اليابان
جزيرة الميناء كوبي، اليابان

4. مطار هونغ كونغ الدولي

إنشئ المطار على مساحة 12,55 كيلومتر مربع هي مساحة الجزيرة الصناعية الضخمة المنشأة في موقع جزيرة تشيك لابكوك وجزيرة لام تشاو. صمم المطار ليتيح الحرية التامة والسهولة لعمليات التشغيل اليومية. بتصميم بسيط ونظام إرشادي فعال بتفعيل استخدام الممرات المتحركة لتسهيل الحركة. بالإضافة لتوفير نظام لنقل الركاب بين الصالات بواسطة العربات الآلية مجانا.

مطار هونغ كونغ الدولي
مطار هونغ كونغ الدولي

5. برج العرب

هو فندق أنشئ على جزيرة اصطناعية تبعد مئة متر عن شاطيء البحر في دبي بالإمارات العربية المتحدة بعلو ينقص ستين متراً فقط عن مبنى إيمباير ستييت في مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية، لينافس بعلوه الشاهق أعلى الأبنية في العالم، ويعتبر هذا الفندق من أجرأ المشاريع التي بادر بتبنيها الشيخ محمد آل مكتوم.

برج العرب
برج العرب

1 2الصفحة التالية
تابعوا علوم العرب على
زر الذهاب إلى الأعلى