طب و صحةمقالات و مجلاّت

مقال – زيت الزيتون يقتل الخلايا السرطانية بأقل من ساعة

لزيت الزيتون فوائد كثيرة على البشرة والشعر، وله أيضا فوائد طبية كبيرة، خاصة لمن يرغبون بوقاية أنفسهم من الإصابة بالسرطان. كيف يعمل زيت الزيتون على القضاء على الخلايا السرطانية؟

لزيت الزيتون مذاق لذيذ يميزه عن بقية زيوت الطعام. ولكن الطعم اللذيذ ليس وحده ما يميز زيت الزيتون، إذ توصل الباحثون لاكتشاف مهم وهو أن مادة “أوليوكانتال” الموجودة في زيت الزيتون، قادرة على القضاء على الخلايا السرطانية في أقل من ساعة، وفقا لدراسة أجرتها جامعة روتجرز وكلية هانتر ونشرت نتائجها في مجلة ” علم الأورام الجزيئية والخلوية”، حسبما نقل موقع “هوفينغتن بوست”.

مقال : فوائد زيت الزيتون


ووفقا لبول برسيلن، المشرف على هذه الدراسة، ثبُتت فعالية أوليوكانتال في القضاء على الخلايا السرطانية والمحافظة على الخلايا السليمة، غير أنه حتى الآن لم يتمكن الباحثون من توضيح آلية عمل هذه المادة. ويعمل الباحثون من أجل دراستهم على زرع الخلايا، ما يساعدهم على معرفة كيف يمكن للمادة أن تؤثر على الحقل البيولوجي.

ويأمل الباحثون أن تساعدهم النتائج في الوصول إلى نهج جديد لعلاج السرطان، إلا أن ذلك يستغرق وقتا طويلا. وأظهرت دراسات سابقة أن زيت الزيتون يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب ويقوي جهاز المناعة ويخفض من خطر الإصابة بالزهايمر.

مقال – فوائد علاجية مذهلة لأوراق شجرة الزيتون


المصدر :

تابعوا علوم العرب على
زر الذهاب إلى الأعلى