طب و صحةمقالات و مجلاّت

مقال – مشروبات طبيعية تخلّص جسمك من السموم

أثبتت الدراسات أن أنظمتنا الغذائية لها تأثير علي صحتنا و تتسبب بتراكم السموم داخل أجسامنا، لكن في المقابل، هناك بعض المشروبات الطبيعية التي تعمل علي تخليص أجسادنا منها بطريقة آمنة.

الماء

يعتبر أفضل بديل للتخلص من كل أنواع السموم المتراكمة داخل الجسم، ينصح الأطباء بشكل دائم بتناول ما بين 2-3 ليتر من الماء يومياً.

مقال – الليمون : فوائد عظيمة للجسد و الروح


الماء الدافئ مع الليمون

كوب من الماء الدافئ مع شريحة من الليمون الطازج وسيلة رائعة لتطهير جسمك كل صباح، فالجسم يعمل طوال الليل لتكسير الغذاء و هضم المواد الغذائية، وعصير الليمون يساعد علي طرد المواد والسموم غير المرغوب فيها التي خلفتها عملية الهضم لأنه مشابه في التركيب الجزيئي إلي العصارات الهضمية و اللعاب، فيساعد في تكسير المواد الغذائية و تشجيع الكبد لإنتاج عصارته.

عصير الليمون الطبيعي

يتكون الليمون من أحماض أسكوربيك، و هي تساعد في عملية التطهير كما يعتبر مشروب متوافر و سهل التحضير، حيث يمكن بسهولة مزج معلقتين كبيرتين من عصير الليمون الطازج مع معلقتين كبيرتين من العسل الأبيض في كوب من الماء النقي، و يوصي خبراء التغذية بشرب ما بين 6 إلي 8 أكواب من الليمونادة في اليوم.

مقال – الليمون : فوائد عظيمة للجسد و الروح


الشاي الأخضر

أسرع و أسهل وسيلة للتخلص من السموم، فهو يعزز تأثير المضادات للأكسدة، كما أن شرب الشاي الأخضر يعمل على تسريع عملية الأيض، و هذا المشروب له أهمية خاصة بالنسبة لأولئك الذين أساءوا استعمال الكحول أو من لا يعتمدون على نظام غذائي سليم.

عصير الطماطم

يعد عصير الطماطم من العصائر الغنية بالفيتامينات و الأملاح المعدنية، لذا فهو يساعد على التخلص من السموم الموجودة بالجسم من خلال عملية الإخراج، كما يساعد على امتصاص الطعام والحصول على العناصر الغذائية الموجودة به، لذا ينصح الأطباء بتناول الطماطم سواء كانت نية أو مطبوخة أو عصير.

عصير التوت

التوت من الفواكه الغنية بمضادات الاكسدة الطبيعية، فوائد التوت كبيرة، فهو يحمي الجسم من الإصابة بمرض السرطان، و يعمل على تقوية الجهاز المناعي، ولا يوجد أفضل من تلك الحبوب الصغيرة لعمل عصير خالي من السكريات العضوية.

عصير الرمان

زادت شعبية الرمان كثيراً في الآونة الأخيرة كأحد المشروبات التي تساعد الجسم علي التخلص من السموم لأنه يتضمن كمية كبيرة من المواد المضادة للأكسدة أكثر حتي من الشاي الأخضر، بجانب المذاق الحلو مع الفيتامينات الإضافية التي يحتوي عليها، وإضافة الليمون له يحفز التمثيل الغذائي، ويحقق التوازن في النكهات الحلوة.

https://arabsciences.com/2015/12/13/سموم-الجسم/

تابعوا علوم العرب على
زر الذهاب إلى الأعلى