الإثنين , أكتوبر 14 2019
الرئيسية / مقالات و مجلاّت / مقال – أكثر 25 عجائب مذهلة في العالم – ج 3/3

مقال – أكثر 25 عجائب مذهلة في العالم – ج 3/3

ماتشو بيتشو

من عجائب كوكبنا المدهش، نأخذكم في جولة لأكثر 25 أماكن من عجائب الدنيا الأكثر إثارة في العالم. نستكمل في هذا الموضوع بقية الأماكن و نعتذر على التأخير. الجزء الأول هنا و الثاني هنا.

5

ماتشو بيتشو

ماتشو بيتشو
ماتشو بيتشو

مدينة ماتشو بيتشو أو القلعة الضائعة (بالإنجليزية: Machu Picchu), وتعني كلمة ماتشو بيتشو باللغة الإنكية “قمة الجبل القديمة”. بنيت هذه المدينة من قبل شعب الإنكا في القرن الخامس عشر, تقع هذه المدينة في كوزكو في البيرو بين جبلين من سلسلة جبال الأنديز على ارتفاع 2340 متر فوق سطح البحر, وعلى كلا جانبيها هاوية سحيقة يبلغ ارتفاعها حوالي 600 متر

4

تمثال المسيح الفادي – البرازيل

المسيح الفادي (Portuguese: Cristo Redentor)، هو تمثال ضخم على طراز فن “آرت ديكو” للسيد المسيح بمدينة ريو دي جانيرو بالبرازيل. يبلغ ارتفاع التمثال 32 متراً (125 قدماً)، ويزن 1000 طن ويقع على قمة جبل كوركوفادو (710 متراً) بالحديقة القومية لغابة تيجوكا، مطلاً على المدينة.

3

البتراء – الأردن

البتراء وكذلك تسمى سلع، مدينة تاريخية تقع في الأردن جنوب البلاد 225 كم جنوب العاصمة عمّان إلى الغرب من الطريق الرئيسي الذي يصل بين العاصمة عمّان ومدينة العقبة. تعتبر البتراء من أهم المواقع الأثرية في الأردن وفي العالم لعدم وجود مثيل لها في العالم مؤخرا فازت بالمركز الثاني في المسابقة العالمية لعجائب الدنيا السبع وهي عبارة عن مدينة كاملة منحوته في الصخر الوردي اللون (ومن هنا جاء اسم بترا وتعني باللغه اليونانية الصخر)(يقابلة باللغة النبطية رقيمو) والبتراء تعرف أيضا باسم المدينة الوردية نسبة إلى لون الصخور التي شكلت بناءها، وهي مدينة أشبة ماتكون بالقلعة.

2

سور الصين العظيم – الصين

سور الصين العظيم 万里长城 هو سور يمتد على الحدود الشمالية والشمالية الغربية للصين (جمهورية الصين الشعبية)، من تشنهوانغتاو على خليج بحر بوهاي (البحر الأصفر) في الشرق إلى منطقة غاوتاي في مقاطعة غانسو في الغرب. تم بناء سور آخر إلى الجنوب، وامتد من منطقة بكين إلى هاندن.

1

الهرم الأكبر – مصر

الهرم الأكبر أو هرم خوفو هو أكثر آثار العالم إثارة للجدل والخيال، والوحيد من عجائب الدنيا السبع الباقي إلى الآن، روج الكثيرون حوله الكثير من الأساطير والروايات، فأشاع البعض أن ساكني قارة أطلنطس المفقودة هم بناة الأهرام، وافترض البعض الآخر أن عماليقا من تحت الأرض صعدوا لبناء هذا الهرم، وزعم آخرون أن الهرم قد بني بواسطة السحر، أو أن كائنات فضائية نزلت من الفضاء وقامت ببناءه، والكثير الكثير من الروايات التي تدل على مدى إثارة وغموض هذا البناء المعماري الضخم.

المصدر: يوكيبيديا

شاهد أيضاً

مقال – ضوء الشاشات الأزرق .. أضراره و طرق تجنبه

مقال – ضوء الشاشات الأزرق .. أضراره و طرق تجنبه

الضوء الأزرق الصادر عن الشاشات يتسبب في تعطل دورة النوم في أجسامنا. لذلك يوصي الأطباء …

2 تعليقان

  1. هشام الجبوري

    سبحان الله
    فعلا عجائب

    جزيتم خيرا

  2. احييكم على هذا الموقع الرائع والمفيد
    وشكرا على المقال الاكثر من رائع

    http://knowledge0world.blogspot.com/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *