الحيوانات و الحياة البريّةمقالات و مجلاّت

مقال – 10 أسماك مذهلة و غريبة

عندما يفكّر معظم الناس في المحيط فربّما يتصورون الحيتان والدلافين وأسماك القرش، وأشياء أخرى من ذلك القبيل. لكن عندما تغوص في أعماق البحار و تنخفض درجة الحرارة، فإنّك سوف تشاهد أسماك غريبة و مذهلة …

من يبحث عن سمك غريب و عجيب عليه أن يبحث في البحار العميقة، حيث الضغط عال و الضوء خافت جدا و حيث لا يوجد إلا القليل مما يمكن أن يقتات عليه السمك، في هذه الأعماق تضطر الكائنات الحية إلى التأقلم مع ظروف حياتية صعبة لتستطيع العيش.

في هذا المقال، مجموعة 10 أسماك مذهلة و غريبة قد لا تصدّق أنّها موجودة في البحار :

5. سمك قرش المطرقة

سمك قرش المطرقة يتميز برأسه المفلطح المائل إلى الجانب. يعتقد الباحثون أن شكل الرأس المميز هذا يساعد قرش المطرقة على الرؤية بشكل أفضل.

سمك قرش المطرقة
سمك قرش المطرقة

4. سمك الأفعى الخبيثة

في هذه الظروف الصعبة يعيش سمك الأفعى الخبيثة الذي يمكث في قاع البحار العميقة و يصل طوله حتى 35 سنمتر و له فم كبير و أسنان كثيرة حادة جدا.

سمك الأفعى الخبيثة
سمك الأفعى الخبيثة

3. سمك موسى

سمك موسى هو نوع من السمك العريض المفلطح تماما الذي يجيد التخفي والتحول إلى ما يشبه الرواسب وهو يستطيع تحريك إحدى عينيه و تغيير مكانها لتصبح العينان في جهة واحدة بجانب بضعهما.

سمك موسى
سمك موسى

2. سمكة فرس البحر

سمكة فرس البحر، تعد واحدة من أجمل الأسماك الصغيرة الحجم وهي من الأسماك النادرة التي تسبح بشكل عامودي وكأنه واقفة ولهذا فهي ليست ماهرة في السباحة مثل غيرها من السمك. والغريب في هذا النوع من السمك أن الذكر لديه ما يشبه الكيس في بطنه ترمي فيه الأنثى البيوض فيحضنها الذكر حتى تفقس.

سمكة فرس البحر
سمكة فرس البحر

1. ثعبان البحر الكهربائي

ثعبان البحر الكهربائي هو غير سمك ثعبان البحر المعروف، إنه يولد تيارا كهربائيا تصل شدته إلى 600 فولت يقتل الأسماك الصغيرة. وقد اكتشف الباحثون أن هذا النوع من السمك يستخدم هذا التيار الكهربائي الذي يولده في تحديد موقع غنيمته، مثلما يستخدم طائر الخفاش سوناره لتحديد موقع فريسته.

سمك الأفعى الخبيثة
سمك الأفعى الخبيثة

الصفحة السابقة 1 2
تابعوا علوم العرب على
زر الذهاب إلى الأعلى