الطبيعةمقالات و مجلاّت

صور مذهلة من الطبيعة في مسابقة SONY للتصوير الفوتوغرافي

مسابقة سوني للتصوير الفوتوغرافي هي من أهم و أكبر المسابقات في العالم. تُقام مسابقة سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي سنوياً لتتيح لنا إمكانية إكتشاف ومعرفة الحياة والأحداث التي تحصل من حولنا في هذا العالم عبر مشاهدة أجمل الصور. ويتّجه المصورين من جميع البقاع للمشاركة بصورهم التي تأخذنا في رحلات لمناطق بعيدة لتحكي مالم يُحكى من قبل!

المسابقة مفتوحة للمصورين من جميع المستويات و تنقسم إلى أربع أصناف : محترفين، طلبة، شباب و صنف مفتوح. للعلم أن آخر أجل للمشاركة هو 5 يناير / جانفي 2016 .

هذه بعض الصور المشاركة في مسابقة سوني للتصوير الفوتوغرافي لعام 2016 . وفي ما يلي مجموعة 16 صورة (ترتيب عشوائي) مشاركة هذا العام في المسابقة التي لم تغلق أبوابها بعد:

5. العقاب الأصلع تحت المطر

  • المصور: “مايكل باتشيس”

صورة مدهشة أخرى لحيوان تحت المطر. العقاب الأصلع طير جارح يعيش في قارة أمريكا الشمالية، و هو الطائر الوطني للولايات المتحدة الأمريكية.

العقاب الأصلع تحت المطر
العقاب الأصلع تحت المطر

4. بجعة

  • المصور: أحمد طه

صورة جميلة لبجعة ملوّنة. البجعة هي طائر مائي ضخم تتميز بوجود جيب تحت منقارها. البجعات الحديثة موجودة في كل القارات باستثناء أنتاركتيكا.

بجعة
بجعة

3. ابن عرس

  • المصور: “ستيوارت مككاي”

صورة رائعة لحيوان ابن عرس و هو يجري بطعامه الطازج (فأر) في فمه. أمّا بخصوص لونه، ننقل هذا التفسير العلمي:

لإبن عرس في معظم الأحوال، فرو على ظهره وجوانبه ذو لون بني مائل للحمرة، أو البني المائل للصفرة، في حين أن له فروًا على أجزائه السفلية، لونه أبيض أو مائل للصفرة أو السمرة. و أما في الشتاء فإن فرو ابن عرس ـ الذي يعيش في الأجواء الآسيوية ـ يتحول إلى اللون الأبيض فيما عدا ذيله الذي يكون منقّطًا بالأسود.

ابن عرس
ابن عرس

2. الطيور الطنانة

  • المصور: “شيلدون بيلسكر”

سميت هذه الطيور بالطنانة نسبة إلى الطنين التي تصدره أجنحتها التي تتحرك بمعدل يتراوح بين 60 و 70 حركة في الثانية الواحدة لدى اصغر الأنواع. و لهذا الطائر ميزة هي أنه يستطيع الطيران إلى الخلف على عكس الشائع في الطيور و هو الطيران للأمام .

الطيور الطنانة
الطيور الطنانة

1. آيسلندا

  • المصور: “زي شان”

آيسلندا بلد نشط بركانياً وجيولوجياً. تتميّز بأماكن طبيعيّة تحبس الأنفاس. تعتبر آيسلندا أرضاً فتية جيولوجياً و تقع على المنطقة الساخنة من حيد منتصف الأطلسي الذي يمر مباشرة عبرها. تعني هذه التركيبة أن الجزيرة نشطة جيولوجياً بوجود العديد من البراكين مثل بركان هيكلا و إلدغيا و هيردوبريد و إلدفيل.

آيسلندا
آيسلندا

الصفحة السابقة 1 2 3
تابعوا علوم العرب على
زر الذهاب إلى الأعلى