طب و صحةمقالات و مجلاّت

مقال – 10 حقائق مذهلة عن جسم الإنسان قد لا تعلمها _ الجزء الثاني

يتألف جسد الإنسان من تركيبة عجيبة، فهو أعقد الأحياء على وجه الأرض. و الكثير من الناس لا يعرفون الكثير من الأشياء عن أجسامهم.

بعد أن نال إعجابكم مقال – 9 حقائق مذهلة عن جسم الإنسان قد لا تعلمها _ الجزء الأوّل ، نعود إليكم بعشرة أشياء غريبة لا يعرفها الإنسان عن جسده.

 أمعاؤنا أكبر من ملعب للتنس، و نفقد 10 آلاف خلية عصبية في اليوم، و نمضي 25 سنة من النوم خلال حياتنا… جسد الإنسان يخبئ الكثير من المفاجآت الغريبة. لنتعرف على عشر منها.

فقدان 10.000 خلية عصبية في اليوم بعد بلوغ سن الـ20: لا يفقد الإنسان 10.000 خلية عصبية في اليوم الواحد بعد بلوغه عشرين عاما فقط، بل كلما تقدم في العمر، فقد خلايا أكثر. علما أن الدماغ يحتوي على 14 مليار خلية عصبية.

الدماغ
الدماغ

الإنسان يمشي 16 عاما من حياته: من المعروف أن المشي نشاط جسدي جيد لصحة الإنسان. و بالنسبة لشخص لا يقوم بأي نشاط بدني غير المشي، يفترض أنه يتجاوز 5000 خطوة يوميا.

 الإنسان يمشي 16 عاما من حياته
الإنسان يمشي 16 عاما من حياته

النساء يتنفسن بسرعة أكبر من الرجال: تتنفس النساء بسرعة أكبر من الرجال، ويحتوي جسد الرجل على 60 إلى 70 في المائة من الماء، بينما يحتوي جسد المرأة على 55 إلى 65 في المائة فقط. حتى نسبة الدهون في الجسم تتفاوت بين الجنسين، فجسد الرجل يحتوي في المتوسط على 17.5 من الدهون، بينما يحتوي جسد المرأة على 27.5 منها.

النساء يتنفسن بسرعة أكبر من الرجال
النساء يتنفسن بسرعة أكبر من الرجال

الصفحة السابقة 1 2 3الصفحة التالية
تابعوا علوم العرب على
زر الذهاب إلى الأعلى