طب و صحةمقالات و مجلاّت

مقال – الفوائد السحرية لشراب الكفير

شراب الكفير أو ما يعرف ايضا بالفطر الهندي له فوائد كثيرة و عجيبة على جسم الإنسان، قد يكون أهمها محاربته “حب الشباب” و منع الالتهابات المعوية للمعدة، بالإضافة إلى الفوائد الطبية الأخرى نتعرف عليها هنا.

الكفير أو الفطر الهندي هو لبن متخمر يرجع أصله إلى منطقة القوقاز و ينتج شرابه عن طريق وضع حبيبات الكفير في اللبن الطازج. و للكفير فوائد كثيرة ساهمت في انتشاره و تعدد استعمالاته، كما ذكر موقع ” غيسوندهايت ” الألماني المختص في تقديم النصائح الطبية. و يمتاز الكفير بطعمه الحامض اللاذع، و لذلك يخلط مع مواد غذائية أخرى، كما مع الفواكه واللبن لإضافة نكهات مستحبة له.

ومن فوائد الكفير حسب موقع غيسوندهايت :

  • يضم الكفير الكثير من المواد الغذائية المهمة للجسم، كالبروتينات وفيتامينات “أي” و”دي” و”بي”، بالإضافة إلى الأحماض الأمينية والكالسيوم.
  • يحتوي الكفير على بروبيوتيك، وهي متممات غذائية من البكتريا تتواجد في الخمائر. وتعمل هذه المتممات على تحويل السكاكر بما فيها اللاكتوز و الكربوهيدرات إلى حامض اللبن. و تقلل فرص نمو الكائنات المخربة للطعام، و تمنع بالتالي الالتهابات المعوية للمعدة.
  • لا يحتوي الكفير على الكثير من الدهون والكربوهيدرات، لذلك يُنصح به للحمية ولتناوله كشراب مفيد بدل عن المشروبات الغازية.
  • يعمل الكفير كعلاج جلدي لتنظيف البشرة والجلد وضد انتشار البقع الجلدية و”حب الشباب”، لاحتوائه على ميكروبات جلدية حميدة تحمي الجلد.

https://arabsciences.com/2016/06/14/التين/
المصدر :

مقالات ذات صلة
تابعوا علوم العرب على
زر الذهاب إلى الأعلى