طب و صحةمقالات و مجلاّت

مقال – الكاكي..فاكهة لذيذة وفوائدها الصحية كثيرة

الكاكي فاكهة آسيوية، ومن شرق القارة آسيوية انتقلت إلى أنحاء كثيرة من العالم وباتت تزرع في بلاد الشام أيضا، وهي تحتوي على الكثير من العناصر المفيدة التي يحتاجها جسمنا وخاصة فيتامين، فهي صحية جدا واستخداماتها متعددة.


حين تنضج ثمرة الكاكي يصبح مذاقها حلوا وفريدا من نوعه، وهي تعتبر مفيدة جدا وصحية لاحتوائها على العديد من العناصر التي يحتاجها جسم الإنسان وخاصة الفيتامينات. الكاكي يحتوي على نسبة قليلة من فيتامين Cمقابل كمية أكبر من فيتامين Aالذي يعتبر ضروريا ومفيدا للنظر والبشرة وخلايا الغشاء المخاطي، حسب موقع غزوندهايت الألماني للإرشادات الطبية.

كما يساعد الكاكي على الهضم لاحتواء قشرته على مادة النخالة. وفي الدول الآسيوية الموطن الأصلي للكاكي، يستخدم في معالجة العديد من الأمراض مثل الإسهال والسعال، حسبما جاء في تقرير نشره موقع غزوندهايت.

وعصير الكاكي غير الناضج ينصح بشربه لمن يعانون من مشاكل في ضغط الدم. لكن هذه الفوائد واستخدامات فاكهة الكاكي لم يتم إثباتها علميا. الثابت هو أن فيتامين C الذي يحتوي عليه الكاكي، يقوي المناعة. وينصح الرياضيون بتناول هذه الفاكهة نظرا لاحتوائه على الكثير من السكر.

مقال – الذرة وفوائدها العجيبة على صحة الإنسان


المصدر :

تابعوا علوم العرب على
زر الذهاب إلى الأعلى