طب و صحةمقالات و مجلاّت

مقال – إخراج هذه الأطعمة من ثلاجتك يبعد عنك الأمراض

عندما نقف أمام الثلاجة و نحن جائعون، غالباً سنختار الأطعمة غير الصحية لسد الجوع، و على المدى الطويل ستبدأ معاناتنا مع أمراض السمنة و القلب و ارتفاع مستويات الكوليسترول وارتفاع ضغط الدم و السرطان و غيرها، و لذلك يجب أن نحرص على اقتناء أطعمة صحية في الثلاجة.

قد يعجبك أيضا .. مقال – هذه الأطعمة لا تضعها أبداً في الثلاجة!!!

نشر موقع “بولد سكاي” لائحة بأسوأ الأطعمة التي يمكن أن تكون موجودة في الثلاجة:

1- الخبز الأبيض:

العنصر الأول الموجود بالتأكيد في الثلاجة هو الخبز الأبيض، فالغالبية لا تستطيع العيش من دونه، ولكن علينا أن نتذكر أن الخبز الأبيض غير صحي لأنه تم تجريده من جميع الألياف الطبيعية الجيدة للصحة بشكل عام وللقلب خصوصاً. ولذلك يجب استبداله بخبز الحبوب الكاملة الغنية بالألياف المغذية.

2- الألبان قليلة الدسم:

قد تتفاجأ عندما تعلم أن منتجات الألبان قليلة الدسم غير صحية، لأن عملية التخلص من الدهون تقلل أيضاً نسبة الفيتامينات والمواد الغذائية المفيدة فيها. إذا بدءاً من اليوم املأ ثلاجتك بمنتجات الألبان كاملة الدسم فهي خيار أكثر صحة.

قد يهمك أيضا .. مقال – 6 نصائح لحفظ الخضار والفواكه دون أن تتلف

3- المايونيز:

علبة المايونيز شيء أساسي في الثلاجة، ولكن عليك التخلص منها فوراً، لأنها مرتفعة السعرات الحرارية، واستبدلها بصلصة الخردل.

4- الصودا:

المشروبات الغازية هو الشيء الذي يجب أن لا يبقى في الثلاجة على الإطلاق، لأنه يسبب الكثير من الأمراض على المدى الطويل. وبدلاً من ذلك، اشرب العصائر الطازجة الخالية من السكر.

و أيضا .. مقال – ما الذي يحدث لجسمك لو ابتعدت عن تناول المشروبات الغازية ؟

5- اللحوم المصنعة:

تجنب حفظ اللحوم المصنعة في الثلاجة، لأن الدراسات أثبتت انها إحدى مسببات السرطان الرئيسة، وبدلاً منها، انتقل للحوم الطازجة والمجمدة التي تستهلك في غضون أسبوع.

تابعوا علوم العرب على
زر الذهاب إلى الأعلى