علوم وتكنولوجيامحتوى متميزمقالات و مجلاّت

مقال – كيف تُبرّد أي مشروب في أقل من دقيقتين؟

معظمنا يُحب تناول المشروبات باردة جدًا خلال فصل الصيف، و تحديدًا عند الإفطار في شهر رمضان، لكن ماذا تفعل إذا لم يكن لديك الوقت الكافي لانتظار مشروباتك المُعلبة حتى تصل إلى درجات مُنخفضة جدًا من البرودة؟ حسنًا، ربما سمعت ببعض الطُرق، لكن هناك وسيلة لتبريد أي مشروب في أقل من دقيقتين، و هي لا تتطلب أي مُعدات كهربائية أو غيرها.

قد يعجبك أيضا .. مقال – هذه الأطعمة لا تضعها أبداً في الثلاجة!!!

مقال : 5 مخاطر قاتلة في مطبخك.. إليك طرق تجنبها

كيف تُبرّد أي مشروب في أقل من دقيقتين؟

واحدة من أفضل الطُرق للحصول على درجات حرارة فائقة البرودة هي عن طريق استخدام الماء الجليدي مع إضافة ملح الطعام له. إذ إن الملح يُقلّل من معدل الانصهار و يزيد من معدل التجمد، مما يسمح بتبريد أي شيء يُوضع بداخله خلال فترة قصيرة جدًا. شاهد الفيديو هنا لرؤية كيفية عمل هذه الطريقة.

هذه الخدعة تُعتبر مُفيدة للغاية عندما تكون الثلاجة الخاصة بك مُمتلئة بالكامل أو حتى إذا نفذت من عندك المشروبات الباردة. و عادة ما يُنظر إلى أن إضافة الملح إلى الماء الجليدي مُفيد جدًا عند محاولة نقل الطاقة الباردة في الماء إلى كائن آخر. بفضل زيادة معدل التجميد و انخفاض معدل الذوبان، يتم نقل كمية أكبر من البرودة إلى الجسم الأكثر دفئًا.

و أيضا .. مقال : 5 مخاطر قاتلة في مطبخك.. إليك طرق تجنبها

مقال : 5 مخاطر قاتلة في مطبخك.. إليك طرق تجنبها

تبريد المشروبات بهذه الطريقة هو شيء رائع، خاصة أن عملية التبريد لا تستغرق أكثر من دقيقتين، كما أن هذه التقنية تعمل على أي زجاجة تقريبًا، طالما لديك وعاء كبير بما في الكفاية لاحتواء الخليط. أما إذا لم يكن لديك جليد فيُمكنك لف علب الشراب الخاصة بك في منشفة ورقية باردة و وضعها في الثلاجة، و تركها هناك لمدة 10 دقائق، و هي عادة ما تُصبح أيضًا باردة جدًا.

ندعوكم لتجربتها الليلة و إفادتنا برأيكم في هذه الطريقة …

المصدر 1 _ المصدر 2

تابعوا علوم العرب على
زر الذهاب إلى الأعلى