طب و صحةمحتوى متميزمقالات و مجلاّت

نصائح بسيطة للتخلص من رائحة السجائر

تمثل رائحة التبغ – رائحة السجائر – المحترق و عبق الدخان الصادر عن السجائر مشكلة كبيرة للبعض، نقدم إليك هنا بعض النصائح للتخلص من رائحة السجائر سواء في المنزل أو السيارة أو من على الملابس.

رائحة السجائر كريهة و غير مستساغة و مزعجة للكثيرين و خاصة غير المدخنين، و التخلص من رائحتها يشكل إزعاجا مستمرا، إذ أن الرائحة القوية للتبغ تبقى لمدة طويلة ومن الصعب إخفاؤها أو التخلص منها في فترة وجيزة. مجلة بيرغيته الألمانية، تقدم على موقعها الالكتروني بهذا الصدد بعضا من النصائح من أجل التخلص من هذه الرائحة المزعجة.

قد يعجبك أيضا .. مقتطف – 5 نصائح للإقلاع عن التدخين

مقال- 5 نصائح للإقلاع عن التدخين

رائحة التبغ في المنزل بمواد طبيعية و فعالة

الخل:

يساعد الخل على امتصاص رائحة الاحتراق المزعجة. لذا تنصح المجلة الألمانية في إضافة كمية من الخل داخل وعاء به ماء ساخن. هذا الأمر سيساهم في تقليل رائحة التبغ المزعجة من داخل المنزل. و يمكن وضع أكثر من وعاء في ثنايا الغرفة من أجل ضمان تأثير أفضل.

الليمون :

عصير الليمون يمكن أن يعطي أيضا تأثيرا مماثلا بدلا من الخل. كما أنه يضفي عطرا طبيعيا داخل المنزل و هو عطر الليمون مقارنة برائحة الخل التي قد لا يستسيغها البعض.

منفضة سجائر فارغة:

إن كنت تريد تقليل الروائح المنبعثة من السجائر فيجب إفراغ منفضة السجائر بشكل دوري، حسب موقع مجلة بيرغيته. إذ كلما بقيت السجائر مدة أطول في المنفضة كلما أعطت عبقا أقوى، و يرى الخبراء أن هذه النصيحة مهمة للغاية، فالكثير من المدخنين ينسون تنظيف منفضة السجائر أو يهملونها فتفوح منها رائحة كريهة تنتشر داخل أرجاء المنزل.

الشموع المعطرة:

يلجأ البعض للشموع المعطرة من أجل إخفاء رائحة التدخين في المنزل، و قد تكون هذه النتيجة جيدة إلا أنه من الضروري أيضا تهوية المنزل بشكل جيد.

رائحة التبغ في السيارة

موقع ويب الألماني web.de قدم نصائح من أجل إخفاء الرائحة من السيارة، و ينصح الموقع الألماني بعدم التدخين داخل السيارة أو تقليل هذا الأمر للحد الأدنى، و ذلك لضمان عدم بقاء رائحة التبغ و احتراق السجائر في داخل السيارة. إلى ذلك يقدم الموقع بعض النصائح في هذا الصدد، والتي تتمثل بـما يلي:

  1. غسل السيارة من الداخل بشكل جيد.
  2. استخدام روائح معينة من أجل اخفاء رائحة السجائر.
  3. استخدام مواد طبيعية: النصيحة المثلى لإخفاء رائحة التبغ في السيارة، حسب الموقع الألماني، هو وضع بعض حبات القهوة في السيارة و المداومة على تغيير حبات القهوة كل عدة أيام. كما أنه من الممكن تقطيع ليمونة لشرائح و تركها في السيارة. أكياس الشاي مفيدة أيضا في هذا المجال.

و أيضا ..  مقال – 8 أسباب “علمية” لرائحة الفم الكريهة

https://arabsciences.com/2017/10/20/رائحة-الفم-الكريهة-2/

أما من أجل إزالة رائحة السجائر من المنسوجات والملابس فينصح بما يلي:

حمام الخل: ضع الملابس في دلو به ماء ساخن و أضف إليه بعض الخل. بالنسبة للملابس الحساسة يمكنك إضافة الخل إلى ماء بدرجة الغليان وتعريض الملابس للبخار المتصاعد. كما أن إضافة ماء الورد المركز إلى الماء و وضع الملابس داخل الدلو يساعد أيضا على إزالة رائحة السجائر.

تابعوا علوم العرب على
زر الذهاب إلى الأعلى