طب و صحةمحتوى متميز

8 عادات تضعف الإنتصاب

يقع كثير من الرجال في عادات يومية تضر كثيرا بصحتهم و تضعف الإنتصاب لديهم و هم لا يعلمون، فما هي؟ 8 عادات تضعف الانتصاب.

و يعد هرمون التستوستيرون الهرمون الرئيسي الذي يميز الرجال عن النساء، و تفرزه الأعضاء التناسلية الذكرية. و ينبغي على الرجل الحفاظ على صحته، و تجنب بعض العادات اليومية التي من شأنها أن تؤثر على عملية إنتاج هذا الهرمون.

قد يعجبك أيضا .. مقال – بديل الفياغرا .. مواد طبيعية لزيادة القدرة الجنسية

مقال – بديل الفياغرا .. مواد طبيعية لزيادة القدرة الجنسية

ونقدم لك هنا ثماني عادات ضارة جدا بصحة الرجل و قدرته على الإنتصاب:

1- قلة ممارسة الجنس

إن عدم ممارسة الرجل للجنس تزيد من احتمال إصابته بضعف الإنتصاب. و للحفاظ على الصحة على الرجال ممارسة الجنس مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، وفقا لتقرير للكاتبة ليوديملا أنطونوفا في موقع “آف. بي” الروسي.

2- التدخين

للتدخين مضار عديدة، إذ يؤثر النيكوتين على صحة الفرد العامة، و على إنتاج الحيوانات المنوية. و تشير نتائج الأبحاث إلى أن المدخنين لديهم حيوانات منوية ضعيفة النمو، مما يعني أنها أقل قدرة على إخصاب بويضة الأنثى.

3- عدم ممارسة الرياضة

وفقا لمسح شمل 300 رجل، تبيّن أن الرجال الذين يمارسون الرياضة باستمرار يتمتعون بقدرة أفضل على الإنتصاب، ولديهم حيوانات منوية أكثر من غيرهم. و لتحقيق هذه النتائج، يحتاج الرجل إلى ممارسة الرياضة بين ثلاث وخمس ساعات في الأسبوع.

4- تناول الوجبات السريعة

الوجبات السريعة مضرة بالصحة شأنها شأن التدخين. فعلى سبيل المثال، من شأن المشروبات الغازية والبطاطس المقلية و غيرها من الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات و الدهون التأثير بشكل مباشر على قدرة الرجل على الإنتصاب.

5- قلة النوم

على الرجل أن ينام ما لا يقل عن سبع ساعات في اليوم، خاصة بالنسبة للرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و60 سنة. ويحتاج الرجل إلى تحسين نوعية نومه للحفاظ على صحته.

6 – مشاهدة التلفزيون

إن مشاهدة التلفزيون لوقت طويل مضيعة للوقت ولها تأثير سلبي على الصحة، وقد تؤثر على حجم السائل المنوي. وحسب الباحثين، فإن الرجل الذي يشاهد التلفاز لمدة تتراوح بين ثلاث و أربع ساعات في اليوم تكون الحيوانات المنوية لديه أقل بنسبة 44% مقارنة بأولئك الذين يمارسون الرياضة بصفة يومية.

قد يهمك أيضا .. مقال – الفياغرا .. الحبة الزرقاء

مقال – الفياغرا .. الحبة الزرقاء

7- قلة العناية بنظافة الفم

أكد الباحثون في علم أمراض اللثة أن هذه الأمراض أكثر شيوعا بسبع مرات لدى الرجال الذين يعانون من مشاكل في الإنتصاب. و تجدر الإشارة إلى أن العدوى يمكن أن تنتشر في جميع أنحاء الجسم، مما يعني أن ما يحدث في الفم يؤثر سلبيا على صحة الرجل.

8- عدم شرب القهوة

أظهرت دراسة طبية في جامعة تكساس أن 42% من الرجال الذين يستهلكون بين كوبين وثلاثة أكواب من القهوة يوميا أقل عرضة لمشاكل الإنتصاب.

زر الذهاب إلى الأعلى