مقالات و مجلاّت

الاستثمار العقاري للعرب في تركيا

عقارات للبيع فى تركيا حيث يعتبر الاستثمار العقاري للعرب في تركيا في الربع الأول من عام 2019 تم بيع نحو عشرة ألاف عقار للأجانب أما عن الدول العربية فقد تصدرت الاستثمار في هذه العقارات بشكل كبير  وبدأت في شراء ما يعادل ثلث هذه العقارات وعلى رأس هذه الدول المملكة العربية السعودية والعراق والكويت و سوف نستعرض من خلال هذا المقال لماذا يستثمر العرب في شراء العقارات في تركيا؟ وماهي المناطق المفضلة لديهم؟ و هل توجد مناطق محددة لشراء العقارات في تركيا؟.

الاستثمار العقاري للعرب في تركيا

في الربع الأول من عام 2019 تم ملاحظة أن العرب تقبل على شراء العقارات في تركيا خصوصا شقق للبيع فى اسطنبول على البحر بشكل كبير أكثر من الأجانب وذلك بما يعادل ثلث العقارات في تركيا على الرغم من أن الأجانب تقوم بشراء عشرة ألاف عقار فقط ولكن السؤال الذي يطرح نفسه لماذا الاستثمار في شراء العقارات في تركيا بالتحديد من قبل العرب؟ هذا ما سوف نجيب عنه في السطور القادمة:

ما هي أسباب شراء العقارات في تركيا من قبل العرب؟

ترجع الأسباب وراء شراء العقارات في تركيا من قبل العرب بالتحديد إلى حصولهم على الجنسية التركية التي يسعى الكثير من الدول العربية في الوقت الحاضر إليها حيث تغير الجنسية التركية للمستثمر العربي قيمة شراء العقار من مليون دولار إلى ربع مليون دولار فقط.

ماهي المناطق المفضلة لشراء العقارات في تركيا؟

هناك بعض الشروط لشراء العقارات في تركيا يسعى إليها المستثمر منها:

  • الابتعاد عن العقارات القريبة من المطار.
  • شراء العقارات التي تقترب من الطريق الرئيسي أو الأساسي في المدينة.
  • تعتبر إسطنبول من المدن الرئيسية التي يسعى المستثمر للشراء فيها ومن أبرز المناطق بها بهتشة شهير.
  • أما الشراء خارج إسطنبول فأشهر المناطق أنطاليا و أنقرة ويالوفا و بورصة.

ماهي أكثر الدول شراءً في تركيا؟

تعتبر العراق من أكثر الدول العربية التي تسعى إلى شراء العقارات من تركياو شقق للبيع في اسطنبول الجانب الاوروبي بشكل كبير وهذا ما جعل العراقيين تحصل على 21000 وحدة سكنية داخل تركيا هذا ما جعلها تتصدر المرتبة الأولى في المستثمرين العرب أما عن السعودية فتحتل المرتبة الثانية بعدد وحدات يصل إلى 11000 وحدة ويليهم في الترتيب الكويت التي تحتل المركز الثالث بعدد وحدات يصل حتى 8000 وحدة ويليهم في الترتيب المستثمرين من روسيا الذين قاموا بشراء 7500 وحدة سكنية.

الاستثمار العقاري للعرب في تركيا

أفضل العقارات للاستثمار في تركيا

الاستثمار في الشقق السكنية من أفضل الاستثمارات التي يسعى العرب للحصول عليها أكثر من الفلل والبيوت المستقلة وذلك لسهولة الاستثمار فيها لأنها أسهل من حيث البيع وأرخص في الشراء ولعل من أفضل الأماكن التي يمكن شراء الشقق السكنية بها تلك التي تقع بالقرب من مضيق البوسفور أو التي تقترب منه وهذا لضمن الاستثمار الجيد في هذه الشقق السكنية.

الاستثمار العقاري للعرب في تركيا

نصائح هامة قبل شراء العقارات في تركيا

قبل أن يقدم المستثمر على شراء العقار داخل تركيا وبالتحديد في إسطنبول التي تعتبر من أكثر الأماكن التي يقدم عليها العرب للشراء و الاستثمار بها هي الانتباه لتلك النصائح:

  • السؤال عن العمر الافتراضي للعقار قبل الشراء.
  • معرفة هل العقار به تصدعات أو شروخ تجعل من المحتمل تعرضه للسقوط في المستقبل.
  • في حالة البيع هل العائد مجزي يجعل من الشراء عملية استثمارية مضمونة الاحتمالات.
  • البحث عن العقارات التي يمكن شراؤها بمبالغ بسيطة وبيعها بمبالغ كبيرة لتحقيق الاستثمار منها.
  • أن يكون العقار المطلوب شراؤه بالقرب من الشوارع الرئيسية حتى يسهل بيعه عند الحاجة عندما يبدأ ثمنه في الارتفاع مرة أخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى