SPECIALالحيوانات و الحياة البريّة

خفايا مقتل دايان فوسي

لقد مر أكثر من 30 عاماً حتى الآن منذ الوفاة الغامضة لديان فوسي، عالمة الثدييات التي غيرت طريقة نظرتنا للغوريلا. أوضحت فوسي للعالم أجمع طريقة عيش الغوريلا الجبلية وكانت تقاتل بضراوة وشراسة للحفاظ على هذه الأنواع من الانقراض. وربما كلفها شعورها بالقلق تجاه هذا الأمر حياتها.

ومن خلال اللقطات الأرشيفية الشاملة والتي نادراً ما يتم عرضها، بالإضافة إلى عشرات الخطابات والمقابلات الخاصة بفوسي مع الأصدقاء والزملاء والقصة التي يرويها سيجورمي ويفر عن ديان فوسي (أسرار في الضباب) يحكي قصة حياتها بداية من الطفولة وأيامها الأولى في رحلة بحثها في الكونغو، مروراً بوصولها إلى رواندا، حيث قضت هناك 18 عاماً في دراسة أعداد الغوريلا الجبلية والعمل على حمايتها. ومع الوصول الحصري إلى ممتلكات فوسي وإلى المقتنيات الشخصية لها، بما في ذلك أمتعتها الموجودة بالمقصورة التي شهدت مقتلها بصورة وحشية، تستكشف سلسلة الأحداث مقتل فوسي والتحقيق ومحاكمة تلميذها الباحث واين ماغوير، الذي ثبتت إدانته غيابياً بقتلها من قبل محاكم رواندا.

خفايا مقتل دايان فوسي: الباحثة في فصيلة الغوريللا

كانت ديان فوسي مشهورة على مستوى العالم، ولكن في غابة رواندا النائية؛ حيث قاتلت من أجل الحفاظ على الغوريلا الجبلية، أصبح لها أعداءٌ خطيرون في هذا المكان. هذه هي قصة الحياة التي أخذتها إلى هناك وكيف انتهت فجأة في ليلة واحد من شهر ديسمبر.

خفايا مقتل دايان فوسي: الباحثة في فصيلة الغوريللا

تابعوا علوم العرب على
زر الذهاب إلى الأعلى