طب و صحة

هل تعلم أن أمعاء الإنسان يمكنها أن تغطي مساحة ملعبين للتنس؟

تعد الأمعاء من الأجهزة الرئيسية في جسم الإنسان. فهي المسؤولة عن امتصاص جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم و تلعب دورا مهما في الحفاظ على توازنه. فهل تعلم أن هذه الأمعاء يمكنها تغطية مساحة ملعبين لكرة المضرب؟

قد يعجبك أيضا .. مقال – الطريقة المثلى لإفراغ الأمعاء من خلال “قضاء الحاجة”

الطريقة المثلى لإفراغ الأمعاء من خلال “قضاء الحاجة”

مقالات ذات صلة

تختلف كميات وأصناف وأنواع الطعام التي يتناولها الإنسان يوميا، وتبدأ رحلتها من الفم و البلعوم لتستقر في المعدة، حيث يبدأ الهضم الكيميائي للغذاء، قبل نقله بعد ذلك إلى الأمعاء لمواصلة عملية الهضم و الامتصاص. فهل تعلم أن بطانة أمعاء جسم الإنسان يمكنها أن تغطي مساحة ملعبين للتنس تقريباً؟

تعد الأمعاء عضوا حيويا مهما في الجهاز الهضمي، فبالإضافة إلى مهامها في عملية الهضم و امتصاص جزيئات الغذاء البسيطة و خاصة الأملاح المعدنية و الفيتامينات، و نقلها للدم من خلال خلايا متخصّصة بذلك، ترتبط الأمعاء كذلك بالحالة المزاجية للإنسان، حسبما ما ذكر مقال علمي نشر على موقع صحيفة “بيلد” الألمانية.

وبحسب نفس مقال الموقع الألماني، فإن آخر الدراسات أظهرت أن بعض الأحماض اللبنية في الأمعاء عند الفئران تساعد في التخفيف من حالات القلق والاكتئاب لديها. وهذا ربما هو السبب الذي يدفع العديدين من الذين يعانون من القلق العصبي إلى التردد بكثرة على المرحاض في بعض المواقف العصيبة التي قد يمرون منها.

وتعتبر التغذية عاملا حاسما للحفاظ على صحة الأمعاء، وبالتالي صحة الجهاز الهضمي بشكل عام. لهذا فتناول نظام غذائي متنوع يحسن من صحة الأمعاء ويرفع من جودة الحياة.

و أيضا ..  ماهي أنواع البواسير، أعراضه و طرق العلاج ؟

ماهي اعراض البواسير ، أنواعه و طرق العلاج ؟

تابعوا علوم العرب على
زر الذهاب إلى الأعلى