طب و صحةكورونا

“صائد الفيروسات” Peter Piot يقع فريسة فيروس كورونا

بعدما استخف به..

لا يزال بيتر بيوت Peter Piot ، 71 عاما، و هو أحد عمالقة أبحاث الإيبولا و الإيدز، يكافح من التعافي من فيروس كورونا، قائلا إن “الفيروس المستجد ينتقم مني بعدما جعلت حياة الفيروسات صعبة”.

و وفق ما ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية، فإن الدكتور بيتر بيوت Peter Piot ، وهو مدير مدرسة لندن للصحة والطب الاستوائي، عانى بشدة وما يزال يعاني من تداعيات “كوفيد-19”.

و قال في حديث عبر سكايب “قبل أسبوع، لم يكن بإمكاني إجراء هذه المقابلة.. هذا انتقام من الفيروسات بعدما جعلت حياتها صعبة.. الآن تحاول هذه الفيروسات الإيقاع بي.. كورونا كاد أن يودي بحياتي”.

و أوضحت الصحيفة أن Peter Piot يوصف بـ”صائد الفيروسات virus hunter “، لكن كورونا جعله فريسة له بعدما استخف به. وذكر “لقد استهنت به وبقوته.. خطئي أنني اعتقدت أن كورونا يشبه السارس، الذي كان محدودا في نطاقه، أو مثل الإنفلونزا العادية.. لكنه ليس كذلك، لم أكن أظن أنه سينتشر بهذه السرعة”.

وفي عام 1976، اكتشف بيوت، الذي كان آنذاك طالبا في علم الفيروسات، رفقة فريق دولي فيروس “إيبولا”، و ذلك في جمهورية الكونغو الديمقراطية. كما كان من بين مكتشفي الإيدز في عام 1980. وخلال الفترة الممتدة ما بين 1991 و1994، ترأس الدكتور بيوت الجمعية الدولية للإيدز، ثم مدير برنامج الأمم المتحدة المشترك المعني بفيروس نقص المناعة البشرية.

وفي مساء يوم 19 مارس شعر الدكتور بيتر بأعراض كورونا (حمى وصداع وتعب)، وقال في قرارة نفسه “آمل أن لا يكون كورونا”. لكن حالته ازدادت سوءا، وبعد الخضوع للاختبار يوم 26 مارس، كانت النتيجة إيجابية. و رغم تحول نتيجة اختباره إلى سلبية وخروجه من المستشفى يوم 8 أبريل، يقول الدكتور بيوت إنه ما يزال يعاني من التداعيات بسبب ما وصفها بـ”رد الفعل المناعي المتأخر”.

قد يعجبك أيضا .. وصفة شعبية تسرع الشفاء من كورونا.. تعرف عليها

وصفة شعبية تسرع الشفاء من كورونا.. تعرف عليها

تابعوا علوم العرب على
زر الذهاب إلى الأعلى