كورونا

توقّعات بيل غيتس بخصوص كورونا على مدى العامين المقبلين!

توقع المليادير بيل غيتس، وفاة الملايين على مدى العامين المقبلين جراء الضغط الكبير الذي تسبب فيه فيروس كورونا المستجد على أنظمة الرعاية الصحية في جميع أنحاء العالم.

و قال غيتس، في حوار مع مجلة “الإيكونوميست The Economist” إن إجراءات الإغلاق التي فرضت من أجل وقف تفشي كورونا أثرت على قدرة الناس على الحصول على الرعاية الطبية. وتوقع أن يكون تأثير الفيروس شديدا على البلدان النامية التي تكافح الملاريا و فيروس نقص المناعة البشرية.

قد يعجبك أيضا .. كيف يصل كورونا إليك دون أن تدري؟ فيديو يشرح لك القصة

كيف يصل كورونا إليك دون أن تدري؟ فيديو يشرح لك القصة

وأوضح المليادير بيل غيتس “نحن بالتأكيد لم نستعد، لم نقم بعمليات المحاكاة لندرك أن إجراء الاختبار بسرعة سيكون مهمًا“. و أضاف” عندما بدأ الفيروس، ارتكبنا بعض الأخطاء أيضا. عموما كانت الاستجابة أقل مما كنت أتوقع، كما أن الضرر، اقتصادياً وصحياً، كان أكبر بكثير مما كنت أتوقع مع فيروس مثل هذا”.

وتعهدت المؤسسة التي أنشأها الملياردير الأمريكي وزوجته ميليندا غيتس بتقديم مئة مليون دولار لمساعدة مؤسسات صحية و حكومات و القطاع الخاص في الجهود المبذولة لمنع تفشي وباء الالتهاب الرئوي الفيروسي.

ومن أصل مئة مليون دولار تعهّدت مؤسسة غيتس بتقديمها، سيُمنح مبلغ 20 مليون إلى مؤسسات من بينها منظمة الصحة العالمية والمراكز الأميركية و الصينية للمراقبة والوقاية من الأمراض ولجنة الصحة الوطنية في الصين.

وأصبح الملياردير الأميركي الشهير خلال الفترة الأخيرة، الهدف المفضل لأصحاب نظريات المؤامرة الذين يسعون من خلال منشوراتهم لزيادة عدد المشاهدات مع تفشي الوباء.

ويتشارك ملايين الأشخاص على الإنترنت أخبارا كاذبة حول بيل غيتس مؤسس مجموعة “مايكروسوفت”، يذهب بعضها إلى الزعم بأن هو من “اخترع كوفيد-19″ و”يريد إفراغ الأرض من سكانها” و”زرع شرائح إلكترونية في البشر”.

أودى فيروس كورونا المستجدّ بحياة أكثر من 800 ألف شخص في العالم منذ اكتشافه في الصين في ديسمبر.

تابعوا علوم العرب على
زر الذهاب إلى الأعلى