مقالات و مجلاّت

موقع المرجع almrj3.com الموسوعة العربية الشاملة للألغاز وحلولها

تعد الألغاز من المقاييس التي يستخدمها الكثير من الناس للكشف عن الذكاء، حيث أنها تتطلب عادة مجموعة من المهارات العقلية البسيطة التي يتم استخدامها بشكل صحيح للحصول على الإجابة، و على الرغم من أن معظم الألغاز تحتاج إلى مهارات رياضية او منطقية تحليلية بسيطة جدًا إلا أن من الصعب حلها، و ذلك لأنها تحتاج منك إلى أن تفكر خارج الصندوق، لا أن تفكر وفقًا للطريقة الاعتيادية و هذا بالضبط هو ما يميزها و يجعل منها مقياسًا للذكاء.

و هناك الكثير من المواقع العربية التي اهتمت بكتابة الألغاز، لكن معظم الألغاز كانت ألغازًا شعبية معروفة سهلة الحل، و القليل من المواقع حرص على التنوع في طرح الألغاز بين السهل و الصعب، و بين الألغاز الرياضية و العلمية والشعبية و الألغاز المتعلقة باللغة العربية و الألغاز المضحكة و أنواع أخرى، فبرز من بين هذه المواقع موقع المرجع كموسوعة عربية شاملة للألغاز و حلولها.

و قد راعى موقع المرجع في كتابة الألغاز الفروقات الفردية و مستويات الأفراد، فوضع ألغاز صعبة و التي تحتاج إلى مستوىً عالٍ من الذكاء، و إلى الكثير من المهارات العلمية التي لا يكتسبها الفرد إلا من خلال التدريب المتواصل، و وضع مجموعة ألغاز سهلة التي لا تحتاج إلى قدرات عليا بل يمكن للأشخاص المبتدئين حلّها ببساطة.

و لم يقتصر موقع المرجع على كتابة الألغاز و أسئلة الذكاء، بل إنه موقع شامل يحتوي على عدد كبير من الأقسام المتنوعة، تحتوي على مواضيع تهم المجتمع بكل شرائحه، المرأة و الرجل، الكبير و الصغير، المتعلم و العامل و الباحث عن عمل. و من أهم هذه الأقسام ما يأتي:

  • المرجع الأدبي
  • المرجع الأسري
  • المرجع الإسلامي
  • المرجع الاقتصادي
  • المرجع التعليمي
  • المرجع الخليجي
  • المرجع الصحي

و موقع المرجع كله بما فيه من مقالات مميزة يعمل على كتابتها مجموعة من أفضل الكتاب، يشرف عليه إدارة متمكنة من عملها تبحث عما يناسب القارئ العربي المتفتح ذا العقل الراجح، و فريق من المدققين ذوي الاختصاص.

هذا مقال ترويجي و لا يعبر بالضرورة عن رأي فريق تحرير موقع علوم العرب

تابعوا علوم العرب على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى