الأربعاء , مايو 24 2017
الرئيسية / البث المباشر / قناة حنبعل مباشر

قناة حنبعل مباشر

قناة حنبعل مباشر

قناة حنبعل هي أول قناة خاصة في تاريخ الاعلام التونسي. تم إطلاقها في 13 فيفري 2005 من قبل رجل الأعمال التونسي العربي نصرة ومقرها في مدينة سكرة من ولاية أريانة التي تعتبر الضاحية الشمالية لتونس العاصمة، و تحمل القناة اسم القائد القرطاجي الشهير حنبعل.

تبث هذه القناة فضائيا على النايل سات وعربسات كما أنها تتمتع بحق البث الأرضي يغطي قرابة 60% من الأراضي التونسية كتونس العاصمة وضواحيها ومنطقتي الساحل والوطن القبلي وتشمل 44% من سكان البلاد ولكن هذا البث الأرضي لا يطال مثلا ولاية صفاقس وولايات الجنوب الأخرى على عكس القنوات العمومية تونس 7 وتونس 21 التي تغطي كامل تراب الجمهورية.

انطلاقة قناة حنبعل الخاصة كانت متعثرة، وكادت القناة في بعض الفترات أن تغلق أبوابها بعد فترة قصيرة من انطلاقها لأسباب عدة من أهمها الصعوبات التي واجهتها في العمل الميداني، إلا أنه وبعد ثلاث سنوات اكتسبت هذه القناة مكانة هامة عربيا وإقليميا وخاصة في تونس وليبيا نظرا لتميز برامجها وقرب محتواها من المواطن التونسي والعربي، أما أنجح برامجها حسب استطلاعات الرأي فهو برنامج الحوار الرياضي “بالمكشوف”، كما تتمتع برامج “هذا أنا” و”الرابعة” و”في دائرة الضوء” و”المسامح كريم” و”الصراحة راحة” بمشاهدة مرتفعة.