الإثنين , أكتوبر 14 2019
الرئيسية / أرشيف الوسم : الضحك

أرشيف الوسم : الضحك

بيولوجيا الضحك – التاريخ الطبيعي للضحك

بيولوجيا الضحك - التاريخ الطبيعي للضحك

تنبهت شخصيات عديدة مثل أرسطو وكانط وداروين وفرويد إلى أهمية الضحك. ويكرس طبيب الأعصاب وعالم النفس روبرت بروفين من جامعة ميريلاند في الولايات المتحدة حياته من أجل دراسة الضحك البشري. وهو يقوم بدراسة الآلية التي يعمل بها الدماغ أثناء ذلك. وكما في السلوكيات العفوية الأخرى، يواجه صعوبة في دراسة الضحك …

أكمل القراءة »

مقال – فوائد الضحك

فوائد الضحك

يقول المثل “اضحك تضحك لك الدنيا”، وذلك يشير إلى فوائد الضحك في التفاؤل و تعزيز الطاقة الإيجابية لدى الإنسان و من يحيطون به. يعاني العديد من الأشخاص من الغضب و حالات الأرق بسبب المشاكل التي تصادفهم في البيت أو في مكان العمل. و ينصح الخبراء بالفكاهة و روح المرح للحفاظ على …

أكمل القراءة »