مقال – 5 نصائح لتفوق طفلك في المدرسة

ترى خبيرة الشؤون الاجتماعية د. كيمبرلي غريدر، أن الوضع الاجتماعي و دخل الأهل و مشاركتهم لهموم و مشاكل طفلهم تؤثر على مستواه في المدرسة. نقدم بعض النصائح للآباء لتفوق طفلك في المدرسة.

  1. الحديث مع طفلك

مشاركة الطفل تعني الحديث معه عما جرى معه في المدرسة و واجباته المنزلية، و هي طريقة بسيطة و سريعة لمعرفة إن كانت هناك عوائق ما لدى الطفل.

الحديث مع طفلك

 

2. توفير جو مريح في البيت

من المهم جدا توفير جو مريح في البيت يسهل على الطفل التعلم و القيام بواجباته المدرسية، و تقول غريدر “يجب توفير مكان ثابت و زمان محدد للطفل يراجع خلاله دروسه”.

3. التحدث مع المعلم شخصيا

بالتحدث مع المعلم شخصيا، يعرف الأهل مستوى طفلهم و سلوكه في المدرسة. و من خلال التواصل و التعاون مع المدرس وإدارة المدرسة يمكن إيجاد حلول للمشاكل التي يواجهها الطفل.

التحدث مع المعلم شخصيا

 

مقال – 7 حقائق مذهلة عن الشوكولاته قد لا تعلمها

4. ممارسة الهوايات و النشاطات

ممارسة الهوايات و النشاطات خلال أوقات الفراغ تؤثر على مستوى الطفل في المدرسة، لذا تنصح غريدر بتشجيعه على المطالعة، و الأفضل أن يكون الأهل قدوة للطفل و للمساعدة على تنمية هذه الهويات فيجب توفير مستلزمات الانشطة المختلفة لتنمية مهارات الطفل مثل العاب الذكاء و اداوت الرسم و التلوين و غيره و قد تكون هذه الاشياء مكلفة بعض الشئ ولكن يمكنك البحث فى عن العروض على مستلزمات الاطفال التى تقدمها المتاجر الالكترونية مثل كود خصم نون.

ممارسة الهوايات و النشاطات

 

5. حُسن إختيار الأصدقاء

للأصدقاء تأثير كبير على الطفل، لذا يجب معرفة مع من يقضي أوقاته. و حتى سن معين يمكن التأثير على الطفل و تغيير سلوكه بالاتجاه الصحيح.

حُسن إختيار الأصدقاء

 

 

المصدر :

Exit mobile version