خطوات بسيطة للتخلص من إدمان السكر وسمومه

يزيد السكّر من خطر الإصابة بأمراض عديدة، كالسمنة و السكري و أمراض القلب و الإرهاق و الاكتئاب، و يضعف صحة الأسنان و غيرها. في هذا المقال سوف نستعرض خطوات بسيطة للتخلص من إدمان السكر وسمومه

كما توجد أنواع أخرى من إدمان ؛

سيقلل الإقلاع عن السكر بكل تأكيد من تلك المخاطر، و يجعلك أفضل حالًا، لكن قد يكون في البداية بعض الصعوبات و العراقيل، و وجدت دراسات عديدة أن تأثير السكر في الدماغ يماثل تأثير المواد المسببة للإدمان، كالنيكوتين و الكوكايين و المورفين. يسبب الإقلاع عن تناول السكر أعراضًا جسديةً و نفسيةً مزعجة، تختلف طريقة استجابة الجسم لها من شخص لآخر، وتتفاوت الأعراض وشدتها حسب كمية السكر المستهلكة

قد يعجبك أيضا .. مقال – السكر.. متى يكون نعمة أو نقمة؟

مقال – السكر.. متى يكون نعمة أو نقمة؟

تستمر الأعراض من بضعة أيام إلى أسبوعين، و قد تسوء في أوقات معينة مثل بين الوجبات، و حين التوتر، إذ يؤدي الإجهاد إلى رغبة شديدة في تناول السكر.

يسبب الإقلاع عن السكر أعراضًا عاطفية و نفسية، منها الإكتئاب و القلق والتشتت وزيادة شهية الطعام، بالإضافة إلى بعض الأعراض الجسدية، كالدوار و الغثيان و الإعياء.

ويمكن التغلب ببساطة على الأعراض الجانبية عن طريق الإقلاع تماما عن تناول السكر، والإكثار من تناول البروتينات، بالإضافة إلى الأغذية الغنية بالألياف، و الإكثار من شرب الماء، و تجنب المحليات الصناعية.

يمكنك توديع السكر و سمومه إلى الأبد، دون المرور بأعراض قاسية مع بعض التحضير و القليل من الصبر، و ستشعر بتحسن ملحوظ. تذكر أنك ستواجه أعراضًا مؤقتة، لكنك ستجني فوائد تستحق المعاناة.


خطوات بسيطة للتخلص من إدمان السكر وسمومه

Exit mobile version