نصائح للتخلص من الكرش في شهر رمضان

يعاني العديد من النساء و الرجال من تجمع للدهون في منطقة البطن (الكرش)، نظرا لإهمال ممارسة الرياضة و لعادات غذائية خاطئة .

يعتبر شهر رمضان المبارك، فترة هامة للغاية في سبيل التخلص من الكرش، و لا يفضل على الإطلاق في جعل رمضان فرصة سانحة لإكتساب المزيد من الدهون عن طريق الإفراط في تناول الطعام.

تشير المعطيات إلى أن صيام رمضان يساعد على حرق الشحوم وخفض الوزن، و هذا يشمل الكرش، أي أن الكرش و دهون البطن قد تقل مع الصيام. و المطلوب هو الحفاظ على هذا الانخفاض و عدم اكتساب الكيلوغرامات المفقودة لاحقا بعد انتهاء رمضان.

نصائح للتخلص من الكرش في شهر رمضان

يتسبب تناول كميات كبيرة من الأطعمة غير الصحية مثل الأطعمة المقلية، و السكريات، و الدهون، و الكربوهيدرات، و مع العادات الصحية غير السليمة مثل عدم ممارسة الرياضة، يزيد من فرصة تكون الكرش و هناك العديد من النصائح التي تساعدك في خسارة المزيد من الوزن خلال الشهر الفضيل.

بالمقابل، وحتى لا يزداد الكرش في رمضان، لا تفعل التالي:

وجبة السحور

يجب أن تحتوي على الفيتامينات والمواد الغذائية الضرورية التي تجعل الإنسان يصوم يومه بدون مشاكل صحية، مثل النشويات التي تزود الجسم بالطاقة وتجعله لا يشعر بالجوع، بالإضافة إلى الألياف الغذائية التي تساعد في دفع الغذاء داخل الجهاز الهضمي.

بعض المواد الغذائية المناسبة لوجبة السحور:

Exit mobile version