الحيوانات و الحياة البريّةمقتطفات

مقتطف – طفل ينزلق داخل قفص غوريلا .. و النتيجة!

قالت هيئة الإذاعة البريطانية BBC إن حراس حديقة الحيوان بمدينة “سينسيناتى” Cincinnati بالولايات المتحدة الأمريكية قاموا الأسبوع الماضي بإطلاق النار على “غوريلا” و قتلها لإنقاذ طفل صغير سقط داخل قفصها.

و أوضحت أن الطفل، الذى يبلغ من العمر أربع سنوات، تسلق أحد الحواجز و سقط داخل خندق يحيط بقفص “الغوريلا” من على ارتفاع 4 أمتار، فيما قامت “الغوريلا بسحبه و جره على الأرض.

و شدد المسؤولون فى حديقة الحيوان على أن حياة الطفل كانت فى خطر، و هو ما دفعهم إلى اتخاذ قرار قتل الغوريلا، التى يبلغ وزنها نحو 180 كيلو جراماً.

و يذكر أنه تم إطلاق النار على أسدين فى إحدى حدائق الحيوان فى “تشيلى” الأسبوع الماضى، بعد أن دخل شخص إلى قفصهما بنية الانتحار.

و ذكرت BBC أن الحديقة قررت إغلاق قفص “الغوريلا” بشكل مؤقت عقب تلك الحادثة. لتعيد فتحه بالأمس مع إستعمال شبكة واقية جديدة (الصورة).

وأضافت أن الطفل ظل مع ذكر الغوريلا، الذى يطلق عليه اسم “هارامبى” Harambe، لمدة 10 دقائق؛ و تم نقله إلى أحد المستشفيات المحلية، و لم يتم ذكر أي معلومات عن حالته الصحية حتى الآن، لكن يتوقع مسؤولو الحديقة أنه سيتعافى.

و أشارت BBC إلى أنه كان بالقفص أيضا اثنتان من إناث الغوريلا، لكنهما لم تتعرضا للطفل، و لذلك لم تصابا بأي أذى.

و يشار إلى أن “هارامبى” ولد فى حديقة “تكساس”، و تم نقله إلى “سينسيناتى” عام 2014.

هارامبى
هارامبى

فيديو الحادثة

الوسوم

‫2 تعليقات

  1. ابو حميد بن عبد الرحمن. لا. قال لها ولكنهم لم يعد في مصر في كل من قال حين قال رسول من قبل قوات الجيش والأمن والأمان والاستقرار إلى ما هو عليه الآن على خير ان شالله خير ان شالله 8 و انا مش عايز حد قوله إن الله يحب ان تكون هناك

  2. كان ممكن معالجة الأمر بدون اللجوء إلى قتل ذكر الغوريلا .. خاصة انهم في حديقة الحيوانات يتمتعون يخبره لايستهان بها في طريقة التعامل الصحيحه مع الحيوانات الموجوده بالذات داخل الحديقه .. ولكم جزيل الشكر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق