الخميس , أكتوبر 17 2019
الرئيسية / ركن الصغار / مقال – تعرّف على لعبة play house toy للأطفال !

مقال – تعرّف على لعبة play house toy للأطفال !

مقال – تعرّف على لعبة play house toy للأطفال !

learning toy تقدم لنا اليوم لعبة من أفضل ألعاب أطفال في وقتنا هذا، لعبة play house toy, تعتبر لعبة المنزل أو بناء المنزل لعبة من أهم الألعاب الموجودة داخل قناة kids learning toy لما تقدمه للأطفال من أفكار وتنمية مهارة وسلوك.

فتعتمد لعبة بناء المنزل العاب الأطفال الاكثر جذباَ للأطفال عبر قناة kids learning toy

قناة kids learning toy ، عندما يصل الأولاد إلى سن الإدراك و الوعي لما حولهم، تبدأ الأمهات والأباء في البحث عن أكثر الألعاب استفادة لهم، لذلك نجد كثير من الألعاب في المحلات ولكنها لا تساعد الطفل على تنمية مهاراته أو تعلمة شيء مفيد .

لذا لو كنت أم وتريدين معرفة كل شيء عن ألعاب الأطفال أيهما مفيد سواء لتنمية المهارة عند الطفل أو للسن ، فيجب عليك متابعة هذا المقال.

لعبة play house toy

قناة kids على بعض الأساليب المختلفة في ألعاب الأطفال المتعددة و المتنوعة، عندما نتحدث عن هذه اللعبة نجدها عبارة عن تركيبات وأشكال ليتم من خلالها تكوين منزل أو مطعم صغير.

يبدأ الأولاد فيما بينهم بفرز القطع الموجودة مع مطابقتها للكتالوج الموجود والذي من خلاله يقوم الأطفال بتحديد القطع المناسبة، وتتطابق كل قطعة مع الأخرى ، و بمساعدة من الكبار يتم تركيب المنزل، ليصبح لديهم منزل صغير يتم من خلاله اللعب.

وإعتماداً على مخيلة الأطفال يبدأ الأطفال في تخيل أنه مطعم لتقديم الوجبات حيث يقوم مجموعة من الأطفال بالقيام بدور الزبائن و يجلسون على الكراسي ،وجزء منهم يقدم الوجبات، وهذا يشعرهم بالاعتماد على أنفسهم في بناء مستقبلهم.

ألعاب kids learning toy المتعددة:

لعبة طهي الطعام في مطعم كافيه

• لعبة طهي الطعام، هي من أكثر الألعاب جذبا للأطفال البنات، فهذه اللعبة تتطلب أداء أكثر من شخص، حيث يقوم طفل بأداء دور الطاهي وغالباً ما تكون البنت، ويقوم الآخر بدور الزبون ويجلس على الكرسي في إنتظار تقديم الطعام، يالها من لعبة شيقة.

• تعتمد لعبة الطهي على المشاركة الحسية والمعنوية لدى الأطفال.

• تساعد الطفل في إخراج المواهب الموجودة بداخله.

• تساعده في التفكير بكيفية صنع الأشياء، وكيفية الإعداد، وكيفية التنظيف.

لعبة صنع الفواكه المجمدة في قوالب ice cream

• تعتمد هذه اللعبة على صناعة المثلجات في قوالب ice cream ولكن باستخدام الفواكه الطازجة ، عن طريق تقطيع مجموعة متنوعة من الفواكه ووضعها في القوالب والقيام بتجميدها.

• تساعد الأطفال في الاعتماد على النفس في القيام بالأمور البسيطة دون حدوث ضرر، تعرفهم كيفية صناعة المثلجات بطريقة سهلة .

• تنمي عندهم روح القيام بالأعمال المختلفة دون الإعتماد على الغير.

• تساعدهم على فهم أن الأشياء يتم تجميدها عندما يتم وضعها داخل الثلاجة .

• وأن الأشياء التي نقوم بإعدادها تأخذ الشكل الموضوع فيه، مثل قوالب الآيس كريم المجمدة.

• تساعد على تنمية الفريق وحب الآخرين ومحاولة مساعدة الشخص الاخر الأصغر عمرا والأقل كفاءة .

• عدم حب الذات وحب الخير للآخرين والاهتمام بنظافة المنزل .

• كيفية ترتيب المنزل وصنع اداة يلعبون بها من تفكيرهم دون مساعدة أحد.

لعبة القصة أو التخيل

• تعتمد لعبة القصة على بداية رمي الأشياء على الأرض، ثم تخرج الديدان الملونة لكي تلتهم ما تجده أمامها، فهي تأكل كل شيء تجده أمامها. من أقلام ملونة، الوحوش المحشوة، ويبدأ الأطفال في جلب البالونات الملونة من أجل تغذيتها، وكلما أكلت الديدان الملونة، كلما كبر حجمها وهكذا.

• ويعتبر هذا النوع من الألعاب، أفضل أنواع الألعاب المخصصة للأطفال لأنها تساعد علي تفتيح عقولهم وتساعدهم في التخيل وتنمية أفكارهم.

• كما أنها تساعدهم علي إدراك أن الشيء كلما أكل كبر وزاد حجمه،مما تساعدهم على معرفة أهمية الطعام بالنسبة لأجسامهم.

أهمية العاب الأطفال

● اختيار نوع اللعبة يتوقف علي عدة عوامل منها، يجب أن تنمي روح التعاون بين الأطفال، لذلك فلعبة بناء المنزل تعتمد على تعاون الأطفال فيما بينهم ومشاركة بعضهم البعض في بناء المنزل.

● كما تساعد الأطفال في تنمية عقولهم ومساعدتهم على التفكير والإدراك للأشياء وما يناسبها، مثل كيفية اختيار القطع المناسبة مع بعضها.

● يهتم الأطفال أحياناً بمشاركة الكبار معهم لكي يشعروا بالاطمئنان، لذلك فإن هذه اللعبة تساعد على إمكانية مشاركة الكبار والصغار فيما بينهم.

● تنمي عندهم روح اختيار عملهم في المستقبل عن طريق الإعتماد على نوع اللعبة المفضلة لديهم، يساعد اختيار اللعبة المفضلة لدي كل طفل علي معرفة ما يدور بداخله، من مشاكل من حزن من فرح، وغيرها من الأحاسيس،لذلك فإن اختيار الطفل للألعاب يساعد الأم والأب علي معرفة طفلهم وفهمه بطريقة صحيحة، وتنمية المهارات والمواهب الموجودة بداخلة.

● لعبة بناء المنزل تعطي للأطفال إحساس بالمسؤولية إتجاه بناء اللعبة وتفعيل دور كل واحد منهم، عن طريق فرز القطع، استخدام الكتالوج كمرشد لهم يساعدهم في التطبيق العملي بشكل صحيح.

شاهد أيضاً

مقال – أفضل 5 مشروبات للمحافظة على ترطيب الجسم

مقال – أفضل 5 مشروبات للمحافظة على ترطيب الجسم

عندما تشعر بالعطش و تحتاج إلى مشروب ما ، فإن الماء عادة ما يكون الأفضل. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *