طب و صحةمقالات و مجلاّت

#حلم_عاطف : حملة تبرّعات

عاطف العباسي طالب بالمدرسة الوطنية للمهندسين بالمنستير في تونس إكتشف منذ سنة إصابته بمرض مزمن “داء كرون” تكاليف علاجه باهضة 12000 $ سنويا (ما يعادل 25000 دينار تونسي). نظرا لظروف عائلته الصعبة فإنّه إنقطع عن الدراسة السنة الفارطة ليعود هذه السنة بتشجيع ماديّ و معنويّ من أصدقائه.

الإحاطة بعاطف لم تتقتصر على أصدقائه في السكن حيث إمتدّت إلى زملائه في الجامعة و أُقيمت له حفلة تطوعيّة الأسبوع الماضي. لكن للأسف عائدات الحفل كانت هزيلة جدّا.

عاطف يحبّ العلم لأنّه كما يقول “هو سلاحه الوحيد لتحسين المستوى المعيشيّ لعائلته”. هو درس في الصبر و الإيمان و العزيمة و حبّ الحياة … هو قصّة نجاح … عاطف قصة مجاهد ضد المرض قصة كفاح و تحدي ضد الظروف .. عاطف يمثل كل من يحمل مرض و يقاوم فيه بالضحكة و بالعمل.

أدعوكم لمشاهدة الفيدو. تفاصيل التبرّع في أسفل الموضوع.

داء كرون (بالإنجليزية: Crohn’s disease) هو التهاب مزمن للأمعاء حيث يصيب جميع الطبقات النسيجية للجهاز الهضمي و هو أحد أمراض الأمعاء الالتهابية. وما يميزه هو إمكانية إصابة كل الجهاز الهضمي (من الفم إلى الشرج) وخصوصا نهاية الأمعاء الدقيقة. سمي المرض على اسم الطبيب الأول الذي وصفه (Crohn Ginzberg Oppenheimer). المزيد من التفاصيل في ويكيبيديا هنا.

سوف يكون لنا لقاء مُصوّر مع عاطف في حال إرسال تبرّعات له. نحن نُعوّل على كرم أصدقاء موقع علوم العرب لمساعدة هذا الشابّ. لذلك نحن بحاجة أن نرى حلم عاطف يتحقّق. يمكنكم إرسال تبرّعاتكم

  • مباشرة لحسابه البنكيّ في تونس

من خارج تونس

International ID : TN59 0830 1000 0140 9431 6991

Name : ABASSI ATEF

من داخل تونس

  • رقم الحساب البنكيّ

RIB : 08 301 0000140943169 91

Banque : BIAT

Name : ABASSI ATEF

  • أو عن طريق البريد : كارت دينار إلكتروني e-dinars

5359-4017-0250-6573

  • أو عن طريق إرسال تبرّعاتكم من خلال بطاقتك VISA أو Mastercard أو PayPal

للمزيد من الإستفسار، عن التبرّع VISA أو Mastercard أو PayPal رجاء مراسلة مؤسّس موقع علوم العرب (رابط).

شكرا لكلّ من يتبرّع لهذا الشابّ. إذا كنت لا تقدر على ذلك، ساهم معنا في نشر هذا المقال في الشبكات الإجتماعيّة.

موقع علوم العرب

حساب فيسبوك عاطف

تابعوا علوم العرب على
زر الذهاب إلى الأعلى