مقتطفات

مقتطف – ما السبب الحقيقي لوجود فتحة إضافية في الحذاء الرياضي؟

في بعض الأحيان نتساءل حيال أهمية بعض الاضافات في الملابس أو الأغراض، التي لانجد أهمية لها، ومن المعروف أيضا أن سلامة الصحة تتأثر سلبا أو ايجابا براحة القدم، لهذا ينصح الأطباء بالعناية بهذا العضو والانتباه الى ما يمكن ارتداؤه من أحذية.

قد يعجبك أيضا .. مقال – ما يجب مراعاته عند اختيار حذاء الطفل لتفادي تشوهات القدم

فكم مرة تساءلنا على الفائدة من آخر ثقب من ثقوب شريط حذاء الرياضة؟ ومن منا لم يجرب وضع الرباط أو الشريط فيه وعدل عن ذلك لأنه لم يستفد نهائيا من ذلك، بل انزعج من احتكاك الشريط بأعلى القدم؟ بل الأكثر من ذلك الحذاء الرياضي يتمدد ويصبح غير ثابت في قدمه مسبباً له ندوباً وتورّمات فيها؟ فما الفائدة من وجود هذا الثقب؟

فيديو

قد يهمك أيضا .. مقال – كيف تختار حذاء ا للجري؟

مقالات ذات صلة

منذ مدة كشفت الشركة الأميركية للمنتجات الرياضية عن الطريقة المثالية لاستخدام هذا الثقب بطريقة تثبت الحذاء في القدم بشكل محكم من دون أي إزعاج، كما نشرت الشركة على قناتها الخاصة على يوتيوب فيديو يظهر كيفية استعمال الثقب وإدخال شريط الحذاء فيه وطريقة ربطه بإحكام.

لذلك فالسبب الحقيقي من وجوده يكمن في تثبيت الحذاء في القدم حتى لو كان أكبر مقاسه اكبر قليلا من مقاس القدم، كما لا يمكن للقدم الافلات من الحذاء في حالة القيام بنشاط رياضي أو تسلق الجبل مثلا.

أما الطريقة الصحية بالنسبة للقدم، والتي اكتشفتها الشركة تقوم على وضع طرفي الشريط داخل الثقبين الأخيرين وترك جزء منهما ناتئين من الجانبين لتشكيل ما يشبه العلاّقتين أو العقدتين ومن ثم وضع كل طرف من الشريط في العلاّقة المقابلة. وبعد ذلك يجب شدّ الشريط بشكل أفقي وعقده.

المصدر : alaan

تابعوا علوم العرب على
زر الذهاب إلى الأعلى