الإثنين , سبتمبر 25 2017
الرئيسية / طب و صحة / مقتطف : كيف تختار الوسادة و الفراش الصحي ؟

مقتطف : كيف تختار الوسادة و الفراش الصحي ؟

مقتطف : كيف تختار الوسادة و الفراش الصحي ؟

يعاني الكثيرون من قلة الراحة أو عدم القدرة على النوم مشكلة ربما تكون عرضية بسبب تناول وجبة طعام دسمة قبل النوم أو أمر مقلق تريد له حلا لكن المشكلة تكون أكبر عندما تكون الوسادة التي ينام عليها المرء هي السبب فاستخدام الوسادة غير المناسبة قد يؤدي إلى الصداع و خدر في الرقابة و آلام في الكتف و الذراع إضافة إلى الشعور بعدم الراحة و العطاس في الليل و الصفير.

قد يعجبك أيضا .. ألعاب العقل HD : النوم

ألعاب العقل HD : النوم

و قد يتفاقم الأمر إذا كان المرء يعاني من خشونة في فقرات الرقبة أو آلام أربطة الكتف و عضلات و لعلاج ذلك تسابق العلماء لابتكار وسائد و فروش للتخفيف من هذه الآلام و المساعدة في الحفاظ على وضعية الجسم بشكل صحيح أثناء النوم.

و قد شاع في السنوات الماضية استخدام ما يعرف بمخدة الطبية و صممت بأشكال مختلفة لتناسب كل حالة كوسائد حماية فقرات الرقبة و وسائل للتخفيف من آلام الظهر و أخرى لمن يعانون من ارتجاع المري و لنساء الحوامل.

قد يهمك أيضا .. مقال – كيف تخلد إلى النوم في دقيقة واحدة؟

مقال – كيف تخلد إلى النوم في دقيقة واحدة؟

و يشدد خبراء العلاج الطبيعي أن لهذه الوسائد و الفرص دورا مهما في الحفاظ على الوضع الصحيح للرقابة و استقامة العمود الفقري أثناء النوم و هو ما يخفف بالتالي من آلام الظهر و هم ينصحون عامة الناس الأصحاء والمرضى بشراء و سادة جديدة كل اثني عشر أو ثمانية عشر شهرا للحفاظ على وضعية الجسم بالشكل السليم و التنفس بشكل جيد ليهنأ المرء في نومه.

شاهد أيضاً

مقال - لماذا نكره الاستيقاظ باكرًا ؟

مقال – لماذا نكره الاستيقاظ باكرًا ؟

ليس هناك أسوأ من اضطرارك للاستيقاظ في ساعة مبكّرة كل صباح للّحاق بعملك أو الجامعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *