الأحد , سبتمبر 22 2019
الرئيسية / طب و صحة / مقال – ماذا يفعل نوم القيلولة بـ”مخ الإنسان”؟

مقال – ماذا يفعل نوم القيلولة بـ”مخ الإنسان”؟

مقال - ماذا يفعل نوم القيلولة بـ"مخ الإنسان"؟

في أحدث فائدة مكتشفة للغفوة السريعة، توصلت دراسة علمية إلى وجود رابط قوي بين الخضوع لقيلولة قصيرة و الإحساس بالسعادة. ماذا يفعل نوم القيلولة بـ”مخ الإنسان”؟

قد يعجبك أيضا .. مقال – لماذا نشعر بالتعب رغم حصولنا على نوم جيد؟

مقال – لماذا نشعر بالتعب رغم حصولنا على نوم جيد؟

و قال أحد معدي الدراسة، الأستاذ في جامعة هارتفوردشير البريطانية، ريتشارد وايزمان – Richard Wiseman ، إن الأبحاث السابقة أظهرت أن النوم لمدة 30 دقيقة، يجعل الإنسان أكثر تركيزا و إنتاجية وإبداعية، على ما أوردت صحيفة “إندبندنت” البريطانية.

و أضاف : “أما نتائج دراستنا الجديدة فهي تشير إلى أن الإنسان يصبح أكثر سعادة بمجرد أخذ قيلولة قصيرة“، مؤكدا أن القيلولة لفترة أطول ترتبط بالعديد من المخاطر الصحية.

و أجريت الدراسة لصالح مهرجان إدنبرة الدولي للعلوم، و شارك فيها أكثر من 1000 شخص أجابوا عن استطلاع بشأن عادات القيلولة، و حالاتهم النفسية.

ووضع الباحثون معيارا للسعادة من 5 نقاط، فنال الذين يأخذون غفوة بسيطة في النهار درجة 3.67، أما الذين يأخذون غفوة طويلة فنالوا درجة 3.44، و الذين لا يأخذون غفوة إطلاقا حصلوا على 3.52 درجة.

و خلصت الدراسة إلى أن 66% من الذين يأخذون قيلولة قصيرة يشعرون بالسعادة، مقارنة بـ56% لأولئك الذين يأخذون قيلولة طويلة، مما يسلط الضوء على الارتباط الكبير بين القيلولة القصيرة والشعور بالسعادة.

و وجدت الدراسة أن 43% من المشاركين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 30 سنة يأخذون قيلولة طويلة خلال النهار ، في حين يأخذ 30 % ممن تجاوزوا سن الخمسين قيلولة طويلة.

و أيضا .. مقال – القيلولة في منتصف النهار “قد تنقذ حياتك”

مقال – القيلولة في منتصف النهار “قد تنقذ حياتك”

شاهد أيضاً

علاج سرطان البروستاتا في ألمانيا

علاج سرطان البروستاتا في ألمانيا

يعد سرطان البروستاتا أحد أكثر أنواع السرطان شيوعاً في العالم. هذا المرض قابل للعلاج في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *