الأحد , ديسمبر 16 2018
الرئيسية / ثقافات / إنفوغرافيك .. أضخم التماثيل في العالم

إنفوغرافيك .. أضخم التماثيل في العالم

إنفوغرافيك .. أضخم التماثيل في العالم

رصدت “سكاي نيوز عربية” في هذا الإنفوغرافيك، أضخم التماثيل في العالم، بعد افتتاح تمثال الوحدة في الهند. سواء كان بطلا أو شخصية تاريخية، فلا شيء أفضل من بناء تمثال كبير لتخليد ذكراه. كثير من الثقافات، على حد سواء القديمة و الحديثة، قد شيدت البنايات الضخمة، و ستواصل القيام بذلك.

7 -تمثال المسيح الفادي (بالبرتغالية: Cristo Redentor)

المسيح الفادي أو تمثال المسيح الفادي (بالبرتغالية: Cristo Redentor) هو تمثال ضخم على طراز فن “آرت ديكو” للسيد المسيح بمدينة ريو دي جانيرو بالبرازيل. ويعد رمزا ليس للمدينة وحدها فقط ولكن للبرازيل كلها وللمسيحية في العالم أجمع. يبلغ ارتفاع التمثال 39 متراً (125 قدماً)، و يزن 1000 طن و يقع على قمة جبل كوركوفادو (710 متراً). و قد صمم التمثال الفنان البرازيلي هيتور دي سيلفا كوستا، وقام بتنفيذه النحات الفرنسي باول لاندويسكي يشرف على الحديقة القومية لغابة تيجوكا الأكبر في العالم، مطلاً على المدينة.

6- تمثال الوطن الأم ينادي

الوطن الأم ينادي (بالروسية:Родина-мать зовёт) يطلق عليه كذلك اسم “الوطن الأم” أو “نصب ماماييف”. هو تمثال في هضبة مرتفعة هي هضبة ماماييف كورغان التي تطل على مدينة فولجوجراد (ستالينجراد سابقا) في روسيا، تكريما لمعركة ستالينجراد التي جرت بين الاتحاد السوفييتي و ألمانيا النازية بين عامي 1942، 43 .
عندما تم تدشين النصب في العام 1967، كان أعلى منحوتة في العالم، بارتفاع 87 مترا من أقصى السيف إلى أدنى القاعدة.

5 – تمثال الحرية

تمثال الحرية (بالإنجليزية: Statue of Liberty)، واسمه الكامل الحرية تنير العالم (بالإنجليزية: Liberty Enlightening the World، بالفرنسية: La Liberté éclairant le monde)، هو عمل فني نحتي قامت فرنسا بإهدائه إلى الولايات المتحدة الأمريكية في 28 أكتوبر عام 1886 كهدية تذكارية، بهدف توثيق عرى الصداقة بين البلدين بمناسبة الذكرى المئوية للثورة الأمريكية (1775-1783). يبلغ الطول الكلي بالقاعدة 93 متراً (305 قدم).

4 – نصب بطرس الاول او ( العظيم ) – موسكو .

تم بناءه بطلب من قبل الحكومه الروسيه و ذالك احتفال بمرور 300 سنه على انشاء الاسطول البحري الروسي في عهد القياصره تحت اشراف القائد والقيصر بطرس الاول .ويتعتبر واحد من اكبر التماثيل او النصب المعماريه في اوربا بارتفاع يصل الى 98 متر . والثاني في روسيا بعد تمثال الوطن الام بفلغراد ..

3 – تمثال يانغ و هوانغ

2 – تمثال معبد الربيع

تمثال معبد الربيع لبوذا بمدينة تشانجتشو في مقاطعة جيانغسو شرق الصين ويصل ارتفاع التمثال إلى 153٫79 متر و هو أطول من تمثال (شويداجون بايا) في ميانمار بنحو 42 مترا وأقصر ارتفاعا من هرم خوفو بمصر بنحو 7٫2 متر.

1 – تمثال الوحدة (بالإنجليزية: Statue of Unity)

تمثال الوحدة (بالإنجليزية: Statue of Unity)،(بالهندية: स्टैच्यू ऑफ यूनिटी) هو نصبٌ تِذكاري صُمِّمَ لتكريمِ الزَّعيم السياسي الهندي ساردار فالاباي باتل لدوره الكبير في توحيد الهند بعد استقلالها من الاستعمار البريطاني سنة 1947.صمَّمَهُ النَّحاتُ الهِندي رام فنجي سوثار بأمرٍ من رئيسِ وُزراءِ الهِند السَّابق ناريندرا مودي ونفَّذته شركة (لارسن توبرو) للإنشاءات و الهندسة.و هو أطول تِمثالٍ في العالم حيث يبلغ طوله 182 مترًا (597 قدمًا) وهو ما يُعادلُ ضِعفي ارتفاع تمثال الحرية. بُني فوق نهر نارمادا في ولاية غوجارات غرب الهند. و أُزيح عنه الستار في 31 أكتوبر 2018 .

شاهد أيضاً

مقال - تأثير مشاهدة الأفلام الإباحية على القوة الجنسية

مقال – تأثير مشاهدة الأفلام الإباحية على القوة الجنسية

كتبت باربرا إيلين Barbara Ellen في الغارديان theguardian عن الآثار السلبية للتعرض للمواد الإباحية و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *