طب و صحةمقالات و مجلاّت

مقال : التمارين القلبية منخفضة الكثافة – حلّ مثالي لعلاج البدانة

يلجأ الكثيرون للحفاظ على لياقتهم البدنية أو لتخفيض اوزانهم، الى ممارسة الرياضات ذات معدلات نبضات القلب متوسطة و عالية الكثافة.

و يقصد بالتمارين القلبية عالية الكثافة، التمارين التي تعتمد على رفع كثافة نبضات القلب، أكثر من 60% من أقصى معدل لضربات القلب، مثل الركض السريع، و ركوب الدراجة الهوائية وغيرها.

تحتاج ذلك النوع من التمارين الى توفير وقت محدد في اليوم، مما يجعله نظام شاق خاصة لغير محبي ممارسة الرياضة، والمبتدئين، لذلك وجد خبراء اللياقة البدنية أن ممارسة تمارين منخفضة الكثافة لنبضات القلب (50 – 60% من أقصى معدل لضربات القلب)، بمعنى جعل ممارسة الرياضات الخفيفة كالمشي و الجري الخفيف لفترة طويلة عادة يوميا و إسلوب حياة، ويطلق عليها تمارين LISS Low-Intensity Steady State training.

ابدأ حياة صحية مع تمارين LISS:

ممارسة التمارين القلبية الثابتة منخفضة التكلفة، لفترة طويلة تعادل ممارسة الرياضة عالية الكثافة القلبية لفترة قصيرة، و لكن ما يميزها هو إمكانية جعلها جزء من حياتك اليومية، ممارسة المشي المعتدل أثناء الذهاب للعمل ، أو تخصيص وقت الصباح الباكر للركض الخفيف، أو ركوب الدراجة الهوائية.

يجب ألا يقل مدة ممارسة تمارين LISS أقل من 30 دقيقة حتى 45 دقيقة، ثم تزداد تدريجيا حتى تصل إلى 90 دقيقة، يوميا.

وإذا كنت من محبي ارتداء الإكسسوارات الرياضية، فأقترح عليك شراء أحد الساعات الذكية، المتوفرة على موقع نون دوت كوم، بجانب إستخدامها بشكل تقليدي لحساب مدة التمارين، يمكنك حساب سرعة نبضات القلب، للحفاظ على مستوى متوازن و رتيب من الحركة، إستخدم كود خصم نون من أطلب كوبون Otlobcoupon ، لتستمتع بخصم أفضل على مشترياتك.

تناول غذاء صحي قبل تمارين LISS:

قبل بدء أي نوع من الرياضات، يفضل دائما تناول وجبات خفيفة تحتوي على الكربوهيدرات و البروتين، للحصول على الطاقة اللازمة لبذل مجهود إضافي.

فيفضل تناول شرائح من الخبز ( خاصة من القمح الأسمر) مع زبدة الفول السوداني، أو تناول ثمرة واحدة من الفاكهة يفضل التفاح او الموز مع فنجان القهوة، أو تناول الواح البروتين منخفض السكر. ستجد الكثير من تلك الوجبات الصحية متوفرة في موقع اي هيرب أو سبورتر، للوجبات الغذائية.

اي هيرب يوفر شحن دولى لجميع الدول العربية، وخاصة السعودية و الإمارات، ونوفر لك على موقع اطلب كوبون، كود خصم اي هيرب ، لتستفيد من أعلى خصم متاح على مشترياتك الغذائية.

الملابس الرياضية المريحة جزء أساسي للاستمتاع بممارسة الرياضة:

شراء الملابس الرياضية ليس رفاهية كما يعتقد الكثير، فعند ممارسة الرياضة تحتاج لملابس تتيح لعضلات الجسم التمدد بدون الإصطدام بملابس ضاغطة، أو تحد من مساحة الحركة الطبيعية للجسم.

لذلك يفضل دائما شراء الشروال او الليجن الرياضي، لاتاحة مزيد من الحرية في الحركة، من المواقع الموثوقة لشراء الملابس الرياضية موقع نمشي، حيث يضم أكثر من 50 ماركة عالمية للملابس الرياضية، مثل أديداس و نايكي و بوما، و غيرها.

يوفر نمشي شحن للسعودية والامارات و عمان و قطر و البحرين و الكويت، استخدم كود خصم نمشي، للاستفادة من خصومات و تخفيضات نمشي.

ممارسة الرياضة و جعلها جزء من حياتنا اليومية، طريقة مثالية للحفاظ على اللياقة البدنية، او تقليل الوزن الزائد، استمتع بحياة صحية، بدون تكاليف إضافية، واستمتع بشراء ما تحتاجه من مستلزمات رياضية من المتاجر الموثوقة على موقع Otlob coupon، استخدم كوبونات و اكواد خصم نون و اي هيرب و نمشي، للإستمتاع بمزيد من التوفير.

يلجأ الكثيرون للحفاظ على لياقتهم البدنية أو لتخفيض اوزانهم، الى ممارسة الرياضات ذات معدلات نبضات القلب متوسطة و عالية

تابعوا علوم العرب على
زر الذهاب إلى الأعلى