طب و صحةمقالات و مجلاّت

مقال – لماذا تهاجم البثور فروة الرأس وكيف تواجهها؟‬‬

في بعض الحالات تهاجم البثور فروة الرأس، ‫فما أسباب ذلك وكيف يمكن مواجهتها؟ لماذا تهاجم البثور فروة الرأس وكيف تواجهها؟‬‬

‫للإجابة عن ذلك، أوضح مصفف الشعر الألماني روبرتو لارايا أن ‫بثور فروة الرأس لها أسباب عدة، مثل انسداد المسام بفعل الإفرازات ‫الدهنية أو قشور الجلد الميتة، كما قد تتوغل البكتيريا والفطريات إلى ‫المسام مسببة نشوء البثور.

قد يعجبك أيضا .. ‫مقال – لماذا تظهر بثور على الظهر؟‬

‫مقال – لماذا تظهر بثور على الظهر؟‬

و أضاف لارايا أن بثور فروة الرأس قد ترجع أيضا إلى بعض سلوكيات العناية ‫الخطأ مثل عدم غسل الشعر جيدا خاصة بعد ممارسة الرياضة، وبالتالي تترسب بقايا مستحضرات العناية ‫بالشعر في المسام مسببة انسدادها وظهور البثور.

وبالإضافة إلى ذلك، يتسبب ارتداء القبعات والقلنسوات لمدة طويلة في ظهور ‫البثور على فروة الرأس، حيث تحتاج فروة الرأس إلى أن “تتنفس”.

ولمواجهة بثور فروة الرأس ينصح لارايا باستعمال شامبو يعمل على إزالة ‫بقايا الزيوت، مثل الشامبو المحتوي على زيت شجرة الشاي أو حمض ‫الساليسيليك أو حمض الجليكوليك.

‫كما ينبغي إراحة فروة الرأس بغسل الشعر مرة كل يومين، وليس كل يوم، مع تجنب الماء الساخن للغاية، نظرا لأنه يحرم ‫فروة الرأس من الزيوت المهمة، فضلا عن تنظيف الفرش والأمشاط وكسوة ‫الوسادة بانتظام.

و أيضا ..  مقال – غسل الشعر يومياً عادة مضرة أم مفيدة؟

مقال – غسل الشعر يومياً عادة مضرة أم مفيدة؟

تابعوا علوم العرب على
زر الذهاب إلى الأعلى