السبت، سبتمبر 5 2015
الرئيسية / الفضاء / الكون المعجـز : اصطدام الكواكب

الكون المعجـز : اصطدام الكواكب

الكون المعجـز : اصطدام الكواكب
الكون المعجـز : اصطدام الكواكب

الكون المعجـز : اصطدام الكواكب

ناشونال جيوغرافيك ابو ظبي

من ارتطامات الكواكب السريعة إلى الارتطامات المتعامدة في المجرات، يسير الكون في طريقٍ تصادميّ. في هذه السلسلة سوف نستعرض أكبر التصادمات في الحياة الكونية، وسنبدأ باستعراض التصادمات التي تكوَّن منها كوكبنا، بل وحتى قمرنا أيضًا تكوَّن منها، ثم نستعرض بعد ذلك الأجسام التي تطير حول الأرض، ونلتقي بالأفراد الذين يعملون على حمايتنا من الفناء. وأخيرًا، سوف نغوص في أعماق الكون لنشاهد أعنف التصادمات في الكون، ارتطامات هائلة ترتجف لها أساسات الفضاء نفسه.

تسجيل : Hoada

شاهد أيضاً

الدولة الفاطمية : بدايات و نهايات

الدولة الفاطمية : بدايات و نهايات

الدولة الفاطمية هي إحدى دُولُ الخِلافةُ الإسلاميَّة، والوحيدةُ بين دُولِ الخِلافةِ التي اتخذت من المذهب ...

12 تعليقات

  1. موضوع مميز الله يحفضكم

  2. اذا لم اختار مهنتي الي اعشقها واذا تمنيت ان اعمل شيئا بمنتهي المتعة (رغم ضعف قدراتي العلمية خاصة في الكمياء )الا انني شغوف منذ نعومة أظافري بالكون وعالم المجرات والفضاء والله عز وجل حثنا الي النظر في السماء كيف رفعت (وبلا عمد) والجبال كيف نصبت والارض كيف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟سطحت؟؟ هذا الحث مدهش ان يجعلنا نتأمل في رصد رائع لعلماء اروع يقضون اليالي في رصد ليس النجوم والكواكب فحسب تخطي العلم بمقراب هابل الي رصد الوحوش (الثقوب السوداء) وانفجار مجرات ومستعرات(التي تحوي علي مادة الحديد التي رجمت بها الارض كما قال الدكتور العالم زغلول النجار انزلنا الحديدفي القرأن وكان انزال ليس مجازي بل حقيقي وواقعي ..اما اصطدام كويبكب فقط بالارض كما تشير الدلائل العلمية عام 2036 لان وجود كويبكب يقترب من الارض عام 2029 ثم سيغير مسارة ويصطدم بالارض الا اذا …………امااذا حدث بعد بلايين لا اتذكر الرقم المهم اصطدام مجرة سكة التبانة التي نحن بها بمجرة اخري وشيك …………….اما اخر ماقرات ان هناك رياح شمسية قوبة ستزور كوكبنا عام2013 والناسا احتاطت للامر لان معناه احتراق كبير  بالاقمار الصناعية سيحدث رغم هذا الاحتمال لايتعدي ال1% لحدوث الاضرار لكن الاحتمال قائم…………….لكن الاهم هذه القناه رائعة لعرضها مثل هذه الافلام بطريقة شيقية وترجمة جيدة والمتأمل لابد ان يخجل من تقازمه وسط هذا الكون الفسيح واسراره التي تدل علي قدرة الخالق العظيم الذي لم نستطع بعد ان نقدر جلاله وعظمة ما خالق ودبر اعوكم للتأمل في حجم الكون وعدد المجرات والنجوم وماتوصل اليه العلماء من معلومات تؤكد كم اهدرنا وقتا لم نسبح فيه ونتامل في خلائق الخالق الجبار العظيم الباريء ……………………سبحان الله في كونه وعظم قدرته..سبحان الله العظيم القدير .وتحية من القلب للقائمين علي هذه القناة الرائدة الرئعة.

  3. اذا لم اختار مهنتي الي اعشقها واذا تمنيت ان اعمل شيئا بمنتهي المتعة (رغم ضعف قدراتي العلمية خاصة في الكمياء )الا انني شغوف منذ نعومة أظافري بالكون وعالم المجرات والفضاء والله عز وجل حثنا الي النظر في السماء كيف رفعت (وبلا عمد) والجبال كيف نصبت والارض كيف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟سطحت؟؟ هذا الحث مدهش ان يجعلنا نتأمل في رصد رائع لعلماء اروع يقضون اليالي في رصد ليس النجوم والكواكب فحسب تخطي العلم بمقراب هابل الي رصد الوحوش (الثقوب السوداء) وانفجار مجرات ومستعرات(التي تحوي علي مادة الحديد التي رجمت بها الارض كما قال الدكتور العالم زغلول النجار انزلنا الحديدفي القرأن وكان انزال ليس مجازي بل حقيقي وواقعي ..اما اصطدام كويبكب فقط بالارض كما تشير الدلائل العلمية عام 2036 لان وجود كويبكب يقترب من الارض عام 2029 ثم سيغير مسارة ويصطدم بالارض الا اذا …………امااذا حدث بعد بلايين لا اتذكر الرقم المهم اصطدام مجرة سكة التبانة التي نحن بها بمجرة اخري وشيك …………….اما اخر ماقرات ان هناك رياح شمسية قوبة ستزور كوكبنا عام2013 والناسا احتاطت للامر لان معناه احتراق كبير  بالاقمار الصناعية سيحدث رغم هذا الاحتمال لايتعدي ال1% لحدوث الاضرار لكن الاحتمال قائم…………….لكن الاهم هذه القناه رائعة لعرضها مثل هذه الافلام بطريقة شيقية وترجمة جيدة والمتأمل لابد ان يخجل من تقازمه وسط هذا الكون الفسيح واسراره التي تدل علي قدرة الخالق العظيم الذي لم نستطع بعد ان نقدر جلاله وعظمة ما خالق ودبر اعوكم للتأمل في حجم الكون وعدد المجرات والنجوم وماتوصل اليه العلماء من معلومات تؤكد كم اهدرنا وقتا لم نسبح فيه ونتامل في خلائق الخالق الجبار العظيم الباريء ……………………سبحان الله في كونه وعظم قدرته..سبحان الله العظيم القدير .وتحية من القلب للقائمين علي هذه القناة الرائدة الرئعة.

  4. اذا لم اختار مهنتي الي اعشقها واذا تمنيت ان اعمل شيئا بمنتهي المتعة (رغم ضعف قدراتي العلمية خاصة في الكمياء )الا انني شغوف منذ نعومة أظافري بالكون وعالم المجرات والفضاء والله عز وجل حثنا الي النظر في السماء كيف رفعت (وبلا عمد) والجبال كيف نصبت والارض كيف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟سطحت؟؟ هذا الحث مدهش ان يجعلنا نتأمل في رصد رائع لعلماء اروع يقضون اليالي في رصد ليس النجوم والكواكب فحسب تخطي العلم بمقراب هابل الي رصد الوحوش (الثقوب السوداء) وانفجار مجرات ومستعرات(التي تحوي علي مادة الحديد التي رجمت بها الارض كما قال الدكتور العالم زغلول النجار انزلنا الحديدفي القرأن وكان انزال ليس مجازي بل حقيقي وواقعي ..اما اصطدام كويبكب فقط بالارض كما تشير الدلائل العلمية عام 2036 لان وجود كويبكب يقترب من الارض عام 2029 ثم سيغير مسارة ويصطدم بالارض الا اذا …………امااذا حدث بعد بلايين لا اتذكر الرقم المهم اصطدام مجرة سكة التبانة التي نحن بها بمجرة اخري وشيك …………….اما اخر ماقرات ان هناك رياح شمسية قوبة ستزور كوكبنا عام2013 والناسا احتاطت للامر لان معناه احتراق كبير  بالاقمار الصناعية سيحدث رغم هذا الاحتمال لايتعدي ال1% لحدوث الاضرار لكن الاحتمال قائم…………….لكن الاهم هذه القناه رائعة لعرضها مثل هذه الافلام بطريقة شيقية وترجمة جيدة والمتأمل لابد ان يخجل من تقازمه وسط هذا الكون الفسيح واسراره التي تدل علي قدرة الخالق العظيم الذي لم نستطع بعد ان نقدر جلاله وعظمة ما خالق ودبر اعوكم للتأمل في حجم الكون وعدد المجرات والنجوم وماتوصل اليه العلماء من معلومات تؤكد كم اهدرنا وقتا لم نسبح فيه ونتامل في خلائق الخالق الجبار العظيم الباريء ……………………سبحان الله في كونه وعظم قدرته..سبحان الله العظيم القدير .وتحية من القلب للقائمين علي هذه القناة الرائدة الرئعة.

    • احسنت يامجدى فى كلامك وتعبيرك للاحداث …..
      ولك من التحيه والاحترام…..
      وكل عام وانت بخير ورمضان كريم

      • السلام عليكم ورحمته الله وبركاته وكل رمضان وحضراتكم بخير نشكركم علي الاهتمام والرد والتهاني برمضان اعاده الله علينا جميعا باليمن والخير والبركات . أما المقال الاساسي هو الذي يستحق التقدير وندعو الله ان يجنبنا الشرور ويلهم رشدنا الي الخالق العظيم الذي من يتأمل خلقه يعي كم هو حجم التقصير في مساحة الوعي ومساحة التأمل لهذا الكون وهذه المخلوقات وهذه الدقه وهذه القدرة الربانية…سبحان الله ..سمعت في حلقة علي اليوتيوب صوت النجم الثاقب وكم هالني ماسمعت. لكم كل التحية واسمي ايات التقدير
        مجدي عبد النبي
        عضو اتحاد كتاب مصر

        Subject: [arabsciences-com] Re: الكون المعجـز : اصطدام الكواكب

  5. سبحان الله عربي من المغرب

  6. انتم جيدون
     

  7. رائع وجميل بل ومثير للمشاهدة

  8. سبحان الله العظيم مشكور على الموضوع

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *