يمكنكم شراء خدماتنا الإعلانيّة عبر خمسات.

الحيوانات و الحياة البريّةمغامرات كريتر كام

الحلقة 1 : الحوت الأحدب

مغامرات كريتر كام

الحلقة الأولى : الحوت الأحدب

ناشونال جيوغرافيك ابو ظبي

يدرس الدكتور (فريد شارب) مجموعة فريدة من الحيتان الحدباء في الخلجان المذهلة بجنوب شرق ألاسكا منذ أكثر من 15 سنة. طوّرت هذه الحيتان الملفتة أسلوبًا عبقريًا لأسر طرائدها: تعمل معاً لأسر مجموعات من سمك الرنكة ضمن حلقة من فقاعات الهواء، وتندفع الحيتان عبر شبكة الفقاقيع هذه لكي تقتات بالأسماك الأسيرة. اكتشف (فريد) على مرّ السنوات الكثير عن هذا المجتمع المتعاون من الحيتان. لكن حتى الآن، لم يعلم أحد كيف تصمم هذه المخلوقات الضخمة رقصتها الدقيقة. هل من قائد للحلقة؟ هل أغنيات الحيتان الغريبة توجيهات معقدة، أم مجرد طريقة لإخافة الرنكة لتدخل فخ الفقاعات؟ انضم فريد إلى فريق (ناشونال جيوغرافيك) للتصوير النائي، الذي يشمل مقدم المسلسل الدكتور (مايك هيثوس)، لاستخدام كاميرا المياه المحمولة بين الحيتان المصطادة بالفقاقيع ومعرفة المزيد عن خططها بالصيد، وتصرفاتها الاجتماعية، وأصواتها. تكشف الدراسات المتواصلة لمشاهد كاميرا (كريتر) المحمولة عن معلومات هامة حول البيئة السلوكية للحوت الأحدب.


مشاهده ممتعه

Releaser: [email protected]

الوسوم

يمكنكم شراء خدماتنا الإعلانيّة عبر خمسات.

‫11 تعليقات

  1. نشكركم علي جودة موقعكم، وفقكم الله للمزيد من التقدم، وجزاكم كل خير علي هذا المجهود العظيم.
    الروابط في الحلقات التالية لا تعمل: الحلقة الأولي، ومن الحلقة الخامسة إلي الثامنة.

  2. نشكركم علي جودة موقعكم، وفقكم الله للمزيد من التقدم، وجزاكم كل خير علي هذا المجهود العظيم.
    الروابط في الحلقات التالية لا تعمل: الحلقة الأولي، ومن الحلقة الخامسة إلي الثامنة.

  3. الحوت الأحدب يعتبر من الحيتان الكبيرة والتي يصل طولها إلى 16 متر ، ويصل وزنها إلى 36 طن .وتنتشر في بحار ومحيطات العالم حيث تُقدر أعدادها بحوالي 80 ألف حيوان ، ويُمكن أن تهاجر إلى مسافة 25 ألف كيلومتر سنوياً . ويتكون غذائها الأساسي من الرُبيان “الكريل” والأسماك الصغيرة . ويُمكن مُشاهدة الحيتان الحدباء طوال العام في بحر العرب قُبالة الشواطئ العُمانية .

  4. الحوت الأحدب يعتبر من الحيتان الكبيرة والتي يصل طولها إلى 16 متر ، ويصل وزنها إلى 36 طن .وتنتشر في بحار ومحيطات العالم حيث تُقدر أعدادها بحوالي 80 ألف حيوان ، ويُمكن أن تهاجر إلى مسافة 25 ألف كيلومتر سنوياً . ويتكون غذائها الأساسي من الرُبيان “الكريل” والأسماك الصغيرة . ويُمكن مُشاهدة الحيتان الحدباء طوال العام في بحر العرب قُبالة الشواطئ العُمانية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق