يمكنكم شراء خدماتنا الإعلانيّة عبر خمسات.

أسرار ناشونالغموض و ألغازمحتوى متميز

أسرار سفينة كنوز التانغ

أسرار سفينة كنوز التانغ
أسرار سفينة كنوز التانغ

أسرار سفينة كنوز التانغ

ناشونال جيوغرافيك ابو ظبي

كل حلقة تكشف سرا من أسرار الحضارات والطبيعة، تصحبكم السلسلة في رحلة للتعرف على خفايا وأسرار لم تشاهدوها من قبل. حلقة اليوم عن سفينة كنوز التانغ . تكهن المؤرخون أن الآلاف من السفن الخشبية كانت تسافر من الشرق الأوسط إلى الصين و كانت أسرارها مدفونة. في عام 1998 عثر المهندس الألماني تيلمان حطام سفينة من القرن التاسع فيها الذهب والفضة ومواد السيراميك. ونحن نكشف خيوط  قصة الحطام : إعادة تمثيل ننتقل  في الزمن الى الوراء عصر البحار الأسطوري.

قام بتسجيل هذا الفيلم : ahmadzuabe

الوسوم
اظهر المزيد

يمكنكم شراء خدماتنا الإعلانيّة عبر خمسات.

مقالات ذات صلة

‫7 تعليقات

  1. شاهدت الفلم الوثائقي اسرار سفينة التانغ وقد وقع التعليق في خطاء فادح جداء عند وصفة للذهب الذي تم العثور علية في عنبر السفينة اذا احتمل ان تكون تجارة غير مشروعة وهذا ليس صحيح . استنادا يوميات رحالة مغمور كان يصاحب السفن العربية في المحيط الهندي والبحر العربي من البحرين الى صور في عمان وموانى سواحل حضرموت والقرن الافريقي . يدعى يحي عمر ابو معجب اليافعي ..ولو ان ذلك حدث بعد غرق سفينة الكنز بوقت كثير لانه حصل قبل ثلاث مئاة عام فقط .
    – يقول الرحالة ( وهو مطرب وفنان وشاعر كان ياخذه ربابنة السفن للتسلية ) .
    – كان يتم اخذ الهب الخام والذهب الكسر ( المستخدم  ) الى الهند والصين حيث يتم( صياغة هذا الذهب) ثم اعادته الى اصحابة وقد اشار الى الامانة الذي اتصف بها هولاء التجار قائلا كان الناس يئتمونهم على الذهب دون اخذ منهم اي صكوك سواء تسجيلة في دفتر الحسابات وكاتوا التجار يسلموه للصاغة المهرة دون اي شروط ويعودا الية مرة اخرى .
    – اذن ليس ذهب سفينة يانغ تجارة غير مشروعة وانما هو ذهب خام او ذهب وفقا الى الموضة القديمة بما يسمي كسر ( مستخدم تمت صياغتة وفقا لطلب الزبون . وشكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق