برامج أخرى للجزيرة الوثائقيةتاريخثقافات

القبائل الجرمانية

القبائل الجرمانية
القبائل الجرمانية

القبائل الجرمانية

الجزيرة الوثائقية

إنهم شعب غامض من ظلمات الماضي، سماهم الرومان (البربر)، واعتبروهم همجاً  لا يملكون أية حضارة، لكن هل كان القتال والحروب هو كل ما يعرفونه؟ بماذا كانوا يؤمنون؟ ممّ كانوا يخافون؟ كيف كانت علاقتهم بـ(روما) أقوى دولة في العالم؟ وماذا تركوا وراءهم؟ منذ قرون عديدة استوطن الجرمانيون المناطق المحاذية للإمبراطورية الرومانية شمالاً، وكانوا مصدر إزعاج دائم لها ثم أصبحوا لاحقاً أحد الأسباب الرئيسية لسقوطها.. مشكلين الأساس المستقبلي للأمم الأوروبية المختلفة. عبر تاريخهم الطويل تميز الجرمانيون بثقافة بدائية، جعلت الكثيرين ينظرون إليهم على أنهم مجموعة من الشعوب يجمعها ما يشبه العقيدة النازية.. باستخدام تقنيات بحث واكتشاف جديدة تم الحصول على صور مختلفة لهذه القبائل والأساطير التي كانوا منغمسين فيها وكيف اصطدمت تلك القبائل بالإمبراطورية الرومانية.

روابط تحميل
Hotfile

قام بتسجيل هذا الفيلم : Kareem

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. السلام  على من اتبع الهدى والصلاة على من امن لا نبي بعده . اما بعد :  انا  اقول ان القبائل الجرمانيه ما هي الا قبائل عربية هاجرت  في العصور القديمة  والادلة هي كالتالي  :-  تسمية بربر  هي تسمية رومانية  وهي تحريف لكلمة ” عرب ” كما ات الروم واليونان ارادوا طمس االوجود العربي القديم  في اوروبا  واخذوا يختلقون التسميات  وتشويه التاريخ لابعاد العرب  عن اوروبا وليس لديهم دليل واحد لى اصل ا” الجرمان ”
    2- هناك قبيلة عربيه تدعى ” جرم ”  فلا بد ان يكونوا قد وصلوا الى اوروبا  واستوطنوها .
    3-كلمات كثيرة في اللغة الانجليزية هي كلمات عربية  , امثلة :  لب   – love    صلد – sold
    4-  هنيبال ملك قرطاجنة وغزوه روما  وهو من شمال افريقيا
    5- كتاب اسمه _  شمس االعرب تسطع في الغرب  –  لكاتبة المانيه –  تبين اثر اللغة العربية في اللعة الالمانية , دليل على ان اللعة الالمانية هي في الاصل  هي لغة عربية . اي ان الالمان في الاصل هم عرب اقحاح ,
    6-  اسم مدينة ” برلين ”  اصلها عربية   . وتعني ”  بر  ..  لين  ”
    ___________________________
    انا الاستاذ عبدالله السيد  من النقب جنوبي فلسطين  قضاء بير السبع  .  باحث في التاريخ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق