أرشيفهم و تاريخناسياسة

أرشيفهم و تاريخنا – ملف أسرار أيلول ج1

أرشيفهم و تاريخنا - ملف أسرار أيلول ج1
أرشيفهم و تاريخنا - ملف أسرار أيلول ج1

أرشيفهم و تاريخنا – ملف أسرار أيلول ج1

قناة الجزيرة

أسرار أيلول سلسلة وثائقية من انتاج قناة الجزيرة، تروي السلسلة تفاصيل مثيرة عن تدخل الولايات المتحدة الأمريكية و الكيان الصهيوني في الصراع الذي دار بين الحكومة الأردنية و الفصائل الفلسطينية خلال شهر أيلول من سنة 1970.

روابط تحميل – جودة عالية جدا : 691 مب

multiupload

قام بتسجيل  الفيلم : MhXDigital

‫7 تعليقات

  1. هو ليس تدخل .. كان أن يكون تدخل ولكن الفصائل الفلسطنية أصبحت قوى يصعب السيطرة عليها بالشارع الأردني ذلك الحين .. فبدأت تحاول إسقاط النظام ومن ثمة بدأت بقتل الابرياء … 

  2. إذا فلسطين احتلت بيهود اوروبا وأقيمت إمارة شرق الأردن  لايواء الفلسطينيين المهجرين منها, وملك الأردن عبدالله 1 اتفق مع غولدا مائير في ايلات على اقتطاع جزء وتسميته بالضفة الغربية ودهورة أحواله المعيشية ليضطر اهله للنزوح إلى الأردن لإعمارها على أن يقوم الصهاينة بجلب الاعتراف بإلإمارة والدعم الغربي المادي والعسكري لهذه الإمارة ويحتلون الضفة الغربية مفرغة من الكوادر الفلسطينية المؤهلة لاحقا 1967 بدون مقاومة من الجيش الأردني!, ولكن الفلسطينيون يقتلون الملك عبدالله 1 لتآمره عليهم ويرفضون قبول ذلك الأمر (التطاول على قضيتهم) ويواصلون ضرب المصالح اليهودية الغربية, بعض الدول ترى فيهم تهديدا لخياناتها وتآمرها حتى من أدعى راعيهم كما تلاحظون التصريحات “انفلات امني” “دولة داخل دولة”.

    كما أن الدولة الصهيونية تعاني من ضرباتهم على الحدود مع الأردن وتطالب بالقضاء عليهم للحصول على “حدود آمنة” هناك. الملك حسين يغض الطرف عن دخول اليهود إلى الكرامة 1968 وضربهم لقواعد الفدائيين ولكن الإعلام العربي الشريف يفضح ذلك الأمر في إذاعاته حيث مضت ساعات على المعركة بين الفدائيين واليهود ولم يتدخل الجيش الأردني!!!؟؟؟؟ ولكن قيادات فلسطينية بالجيش تتمملل فيقوم الجيش بدون أوامر من عمان بضرب القوة اليهودية المتوغلة في الأراضي الأردنية في عقبها فيلحق الجيش والفدائيين بها هزيمة نكراء. الملك لم يحاسب القيادات العاصية للأوامر بل يتصور على الدبابة اليهودية المعطبة والغرب لم يطالب بالمسائلة حفاظا على سمعة الملك!! يواصل الفلسطينيون ضرب المصالح الغربية وتهديد الدول العميلة, فلا يروق للغرب ذلك فيساعدون الملك, فيعدون صدام حسين عضو البعث آنذاك بأن يقنع حزب البعث بسحب الجيش العراقي من الأردن لخلان الفلسطينيين مقابل بيع امريكا أسلحة امريكية للعراق الذي كان يرجو ذلك, فيسحب العراق الجيش العراقي من الأردن قبل مذبحة أيلول الأسود. والآن تبقى سوريا الأتاسي معضلة بالنسبة للغرب وورقة الفلسطينيين الأخيرة. يقوم الامريكان بإنزال اسلحة ثقيلة للجيش الأردني الذي يقصف المخيمات والمدنيين فيتدخل الجيش السوري بأمر من الرئيس الراحل نور الدين الأتاسي رحمه الله ويرسل دبابات سورية تعبر الحدود الأردنية لنجدة الفلسطينيين, فتقوم الطائرات اليهودية بضرب الدبابات السورية وحتى لا يفضح تدخل اليهود يقال أن طائرات أردنية فعلت ذلك علما بأن الأردن لم يكن يملك طائرات بتلك القدرة!! ولكن هذا لم يردع السوريين, فيتم الإيعاز ودعم حافظ الإسد لينقلب على الأتاسي فيفعل ذلك ويسجنه ويسحب الجيش السوري من الحدود مع الأردن, ويغلق الحدود ويصرح بأن ما يحدث في الأردن مسألة خاصة بالأردن ولا شأن لسوريا فيها ويمنع التظاهر في سوريا ويسجن المعارضة ويمنع الفلسطينيين من الانطلاق من الاراضي السورية وحمل السلاح في سوريا.

    يقضي الأردن على المقاومة ويقمع الفلسطينيين ويمنعهم من التوجه السياسي ويعلن الملك حسين على غرار جده وعلى غرار أسياده الانكليز “المملكة المتحدة” فيرفض العرب ذلك في الرباط ويجعلون منظمة التحرير الممثل الشرعي للفلسطينيين! وتستمر الضغوط على الفلسطينيين في الاردن إلى اليوم بتسلق المخابرات وتغولها على السلطان وإشغال الأردنيين بالمناصب الإدارية والعسكرية والمخابراتية وتغيير المناهج الدراسية والبعثات وتأصيل العصبية الأردنية “الأردن أولا” نكاية بالفلسطينيين الحالمين بالعودة والرافضين لأن يكون الأردن سجنا لقهرهم وإذلالهم ومنعهم من المطالبة بحقوقهم وتحرير وطنهم! فيحبط الكثير منهم ويقمع وينشغل بالتجارة والاستيراد وبناء العمارات والفنادق! فيشعر الأردنيون الذين ألهتهم المناصب العسكرية والمخابراتية والرواتب والمساعدات الأمريكية التي لم تعد تكفي أن الفلسطينيين “نهبوا البلد أي الأردن وثرواته” علما بأن الأردن يعيش من المساعدات الغربية وليس من ثروات كالنفط ومن تلك التي تقدمها الانروا للاجئين ومن الضرائب والجمارك التي تفرض على كبار التجار الفلسطينيين واصحاب رؤوس الأموال!

    الحقيقة لا يمكن تغطيتها بغربال وعند الله تجتمع الخصوم ولا شرعية وسلطان دولة وهيمنة دستور ودولة في باطل!!! حتى وإن شرع سايكس وبيكو ذلك!!!

  3. نسيبة هذا الذي ينعق هو منافق كذاب وذاك الفرعوني الذي يتكلم بنبرة الشرعية والدولة متعاطفا مع عميل اسطوري للغرب هو من أذناب العميل الاسطوري الآخر الذي اسقطته للتو الثورة المصرية!

    لكي تتعرف عن المزيد من الحقائق أقرا مذكرات عميلة الموساد أمينة المفتي فلسنا بهذه السذاجة لنأخذ بكلام أذناب الأنظمة العميلة المهترئة وأحذية وقفازات عملاء سايكس بيكو.

  4. اشم رائحة تقرير غربي من وجهة نظر صهيونية ومترجم من قبل الجزيرة لأن المتحدث باسم الفلسطينيين هذا من الجبهة الشعبية أرعن ولا يعلم أنهم يسألونه ليأخذوا الإجابات التي تدين الفلسطينيين بأنهم أقاموا دولة داخل دولة وعبثوا بسلامة وأمن الأردن!!
    بئس الموضوعية! على أية حال يستطيع المرء قراءة ما بين السطور وما نراه الآن وما شهده المرء العربي جعله يعرف المحق من غيره!

  5. محمد مصالحة عبارة عن بوق من أبواق النظام الأعرابي في الأردن! قال عميد كلية!!!! ولهذا يكره وجود سلطة غير سلطة الأبواق!!!

  6. ايلول الابيض طهرنا عمان كلها من الميليشيات الفلسطنية وقتها وانا جندي متقاعد من الاردن وواكبت تلك الفترة واعرفها فلا احد يزاود علينا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى