الفضاءمغامرات

مقتطف : فيديو سقوط فيليكس بومغارتنر

حدث تاريخي : نجح فيلكس بومغارتنر بتحقيق أعلى قفزة في العالم و كسر حاجز الصوت و الوصول بسلامة من إرتفاع 39،045 كم :: 128،100 قدم . فعلها فيليكس بومغارتنر كما فعلها العديد من الشخصيات التي دخلت التاريخ بإنجازاتها. “فليكن هدفك بلوغ القمر . حتى ان فشلت في الوصول اليه ستحط بين النجوم”

برنامج أكثر الناس : قفزة فيليكس 1 – عرضت يوم 10-12-2012

مشغّل الفيديو الإحتياطي 1 .

مشغّل الفيديو الإحتياطي 1 .

What is the Mission

Red Bull Stratos, a mission to the edge of space, will attempt to transcend human limits that have existed for 50 years. Supported by a team of experts Felix Baumgartner plans to ascend to 120,000 feet in a stratospheric balloon and make a freefall jump rushing toward earth at supersonic speeds before parachuting to the ground. His attempt to dare atmospheric limits holds the potential to provide valuable medical and scientific research data for future pioneers.

felix

تابعوا علوم العرب على

‫3 تعليقات

  1. هو كان على ارتفاع 39كم فوق الارض ونزل بسرعة قصوى 1200 كم في الساعة يلزم وصولة للأرض على الاقل 32 دقيقة سقوط حر ومع ذلك وصل الارض في اقل من 5 دقائق بسرعة اقل بالبراشوت !!!! انا مش فاهم دي بقى ممكن حد يفهمني حصلت ازاي ؟

    1. معك كل الحق , فأنا سألت نفسي هذا السؤال قبل أن أشاهد استفسارك هذا و كنت متوقعا أن مدة الفيديو ستقارب النصف ساعة لأن هذا هو المفروض اذا كان على هذا العلو و سـقط بهذه السرعة !! ولا أعلم لماذا المحللين و الخبراء لم يتسائلوا عن هذا الا اذا كان هناك بعض المعلومات التي نجهلها أو لم توضح في الفيديو. و مما أزعجني هو التعليق العربي الغير احترافي مما لم يمكننا من سماع التعليق الآنجليزي فربما كان أوضح لآن هذه التساؤل من وجهة نظري مهم جدا جدا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى