يمكنكم شراء خدماتنا الإعلانيّة عبر خمسات.

أفلام وثائقيّة مترجمةإخترنا لكمسياسة

مترجم – الرأسمالية : قصة حب

مترجم – الرأسمالية : قصة حب

يواصل مخرج الأفلام الوثائقية الأمريكي مايكل مور فضح السياسات الأمريكية داخلياً وخارجياً من خلال أفلامه الوثائقية المذهلة والمثيرة للجدل. ” يأتي فيلمه تحت عنوان “الرأسمالية: قصة حب” ليبرهن لمشاهديه أن الرأسمالية، وعلى رأسها الولايات المتحدة، هي شر مطلق، ووباء على الشعوب، وبالتالي لابد من القضاء عليه.

يبدأ الفيلم بكلمة قصيرة يقدمها أحد الرواة ينبه فيها المشاهدين إلى أن الفيلم يحتوي على مشاهد ربما لن يتحملها المتفرجون ذوي القلوب الضعيفة أو السريعو التأثر، لذا ينصح المتفرجين من هذا النوع بمغادرة صالة السينما، خاصة إذا كانوا يصطحبون معهم أطفالاً، وبالتالي يضعنا المخرج منذ البداية في جو من الترقب والتوجس. بعد ذلك تنطلق أغنية عن شخص أسمه لوي يرافقها مشاهد سطو على البنوك وسرقتها. يعقبها فيلم قصير عن الحياة في روما القديمة تتم من خلاله، وعبر مونتاج متوازي، عقد مقارنة بين الإمبراطورية الرومانية والأسباب المحتملة التي أدت إلى انهيارها والإمبراطورية الأمريكية والأسباب المماثلة التي ستؤدي إلى انهيارها بدورها.
وأحداث الفيلم التالية هي كلها مأخوذة من الواقع الأمريكي، بوصفها وثائق، أو أدلة بصرية، وفق تعبير باري هامب، مؤلف كتاب “صناعة الأفلام الوثائقية”، وهي التي برأي المخرج ستفضي إلى انهيار الإمبراطورية الأمريكية. إنها، بكلمة أوضح، أدلة بصرية على انهيار هذه الإمبراطورية

الوسوم

يمكنكم شراء خدماتنا الإعلانيّة عبر خمسات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق