الحيوانات و الحياة البريّةمقالات و مجلاّت

مقال – أخطر 15 حيوان في العالم

أحيانا التمييز بين الحيوانات الأكثر جاذبيّة و أكثرها تدميرا، تكون مهمّة ليست بالسهولة التي نتوقّعها. في الواقع، العديد من الحيوانات الجذّابة تكون هي أكثرها فتكا. هل تعتقد أن سمكة الينفوخية الصغيرة فاتنة ؟ لا يمكنك تصوّر مدى خطورتها إذا لمستها. تعرّف على الحيوانات الأكثر خطورة في العالم:

المامبا السوداء هي أطول ثعبان سام في أفريقيا بطولة في المتوسط يبلغ 2.5 متر وتتزايد في بعض الأحيان لتصل إلى 4.3 متر.وينظر إليها على أنها أحد الحيوانات الأكثر فتكا في أفريقيا و العالم،و المامبا السوداء هي واحدة من الثعابين الأكثر إثارة للخوف في أفريقيا بسبب سمها القوي وحجمها القوي، وضراوة هجماتها. وهي مشهورة بأنها من أسرع الثعابين في العالم وقادرة على التحرك في أقل من 5.4 متر من الثانية (16-20 كم في الساعة).

المامبا السوداء
المامبا السوداء

الدب القطبي نوع من الدببة يتواجد في منطقة القطب الشمالي الممتدة عبر شمالي ألاسكا، كندا، روسيا، النرويج، وجرينلاند وما حولها. يعتبر أكبر ثدييات اليابسة اللاحمة حاليا، ويُصنف مع دب كودياك (Ursus arctos middendorffi، أحد سلالات الدب البني) على أنهما أكبر الدببة بلا منازع.

الدب القطبي
الدب القطبي

قنديل البحر المكعب (بالإنجليزية: Box jellyfish) هي شعيبة من الحيوانات تتبع شعبة اللاسعات. ياتي اسمة قنديل البحر المكعب من شكل جسمة المكعب الشفاف و تتصل به مايقارب 60 مجسا”. وهو مسلح بنوع من السم يهاجم الجهاز العصبي والقلب لدى الانسان كما لا يفعل اي مخلوق اخر.

قنديل البحر المكعب
قنديل البحر المكعب

الصفحة السابقة 1 2 3 4 5الصفحة التالية
تابعوا علوم العرب على
زر الذهاب إلى الأعلى