الخميس , مارس 30 2017
الرئيسية / الإنسان / مقال – 7 نباتات ذات فوائد صحية و علاجية كبيرة

مقال – 7 نباتات ذات فوائد صحية و علاجية كبيرة

مقال – 7 نباتات ذات فوائد صحية و علاجية كبيرة

نشرت دويتشه فيله DW الالمانيه برنامجا تلفزيونيا ينصح بالعلاج بواسطة المنتجات الطبيعية لانها تحتوي على الكثير من المواد الطبية و الغذائية المفيدة للجسم و المضادة للكثير من الأمراض و قد جاء هذا التقرير استنادا الى مانشرته مجلة فوكس VOX الألمانية حول فعالية الاعشاب في علاج الامراض . فيما يلي مجموعة من هذه المواد، كما أوردتها مجلة فوكس الألمانية :

العوسج (Chinese wolfberry): و يسمى قصر، عوسجة، عنب الذيب، الزعرور : ثمار العوسج تحتوي على عناصر مهمة في تركيب سلاسل السكر و الأحماض الأمينية تؤثر على مركبات معقدة مهمة في النظام المناعي للجسم.

العوسج (Chinese wolfberry)
العوسج (Chinese wolfberry)

توصل العلماء إلى أن حبوب الكاكاو تساعد على استرخاء الأوعية الدموية، لكن خلطها مع الحليب والمكسرات يغير من عملها. و لهذا يفضل تناولها طبيعية أو تناول الكاكاو بنسبة تركيز تفوق 70 بالمائة.

حبوب الكاكاو
حبوب الكاكاو

الرمان : يحتوي في تركيبه على مضادات الأكسدة. أي يمنح الخلايا قوة دفاعية. و قدنجح أطباء في جماعة ويسكونسن الأميركية بمنع ورم سرطاني في حيوان من خلال استخدام مركز عصير الرمان.

الرمان
الرمان

تحتوي أوراق شجرة البان “المورينغا” التي يعود أصلها للهند على 20 نوعا من الأحماض الامينية المهمة في بناء البروتينات، بالإضافة إلى الكالسيوم و الكاليوم وفيتامين أ.

 أوراق شجرة البان "المورينغا"
أوراق شجرة البان “المورينغا”

القصعين : ” ميراميه – قويسا – عيزقان – شياله ” : تحتوي بذور القصعين على 60 بالمائة من حامض اوميغا 3 الدهني، الذي يرفع من قدرة المخ ويعمل كمضاد للاكتئاب أيضا. و يرفع من نسبة انسياب الدم. مفيد لأمراض ضغط الدم والسكري.

القصعين
القصعين

السرمق :”الزربيح -رجل الإوز – ركب الجمل – الرمرام”. حبوب السرمق غنية جدا بالحديد المهم جدا ليس فقط في عمليات تبادل الأوكسجين بالدم و في مد الجسم بالطاقة، بل و في تكوين خلايا الدم نفسها أيضا. أشار بحث في جامعة فيينا أن مزيج البذور مع فيتامين سي يعوض عن نقص الحديد في الجسم.

السرمق
السرمق

بذور الكتان، تحتوي هذه البذور على مركبات تشبه عمل الاستروجين. ينصح الأطباء بتناولها خلال تغير الفصول الذي يؤثر على عمل الهورمونات في الجسم. كما أثبت أطباء جامعة هايدلبيرغ أنها تعمل ضد السرطان .

بذور الكتان
بذور الكتان

شاهد أيضاً

مقال - حقائق مهمة عن عظامنا لانعرفها

مقال – حقائق مهمة عن عظامنا لانعرفها !!

يتكون الهيكل العظمي للإنسان من نحو 206 عظام. يختلف عدد العظام الصغيرة في العمود الفقري …

4 تعليقات

  1. كثير من الاعشاب نستخدمها في علاج اولادنا ولكني وجدت ما يشبع معدتي الذهنيه في هذا المقال عن فائدة الاعشاب واهميتها

  2. يظهر اربع نباتات فقط بالمقال وليس 7 .. هل من تفسير !!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *