الحيوانات و الحياة البريّةالطبيعةمقالات و مجلاّت

مقال – 10 صور فائزة بمسابقة الحياة البرية 2015

أعلن متحف التاريخ الطبيعي في لندن عن الأعمال الفائزة بمسابقة مصور الحياة البرية لهذا العام. فيما يلي العشر الصور الفائزة هذا العام في المسابقة في جميع الفئات :

أنقر على الصور لمشاهدته بالحجم الأصلي:

1. الفائز في الجائزة العامّة و فئة الثدييات

صورة لثعلب أحمر يقف على جثة مضرجة بالدماء لثعلب قطبي تفوز بجائزة مصور الحياة البرية للعام 2015. من الصور التي ربما سُتخلد، ثعلب أحمر يصطاد قطبي، يستحيل؟ التقارب حصل بسبب الاحتباس الحراري الذي يتسبب به البشر (@mqasem)

الفائز في الجائزة العامّة و فئة الثدييات
الفائز في الجائزة العامّة و فئة الثدييات

https://twitter.com/mqasem/status/654447441152999424

2. فئة المصورين الصغار

فاز التشيكي أوندريج بيلانيك، 14 عاما، بجائزة فئة “المصورين الصغار”، عن هذه الصورة لمجموعة من الطيور وهي تتصارع – طيور متصارعة.

طيور متصارعة
طيور متصارعة

3. فئة المصورين الشباب ما بين 15 و17 عاما

وتهدف المسابقة إلى عرض الطبيعة في أحسن صورها، بدأ من عرض سلوك الحيوانات، وحتى المناظر الطبيعية. و فاز جوناثان جاغوت عن هذه الصورة في فئة المصورين الشباب ما بين 15 و17 عاما، ويظهر فيها سرب من طيور أبي منجل القرمزي، قرب أحد سواحل البرازيل.

سرب من طيور أبي منجل القرمزي، قرب أحد سواحل البرازيل
سرب من طيور أبي منجل القرمزي، قرب أحد سواحل البرازيل

4. فئة الطيور

وإلتقط المصور أمير بن دوف هذه الصورة لثلاثة صقور في إحدى الأراضي قرب بلدة بيت شميش. وفي الصورة، يستقر ثلاثة صقور على أحد الأغصان بعد شروق الشمس، وتضرب إحدى الإناث الذكر بجناحها ليفسح المكان لأنثى أخرى.

 ثلاثة صقور
ثلاثة صقور

5. فئة الزواحف و البرمائيات

و شاركت في المسابقة أكثر من 42 ألف صورة، في 18 فئة، من أكثر من 96 دولة. وهذه الصورة التقطها إدوين غيسبيرس، لسمندل معلق بلا حراك فوق مجرى مائي. و فازت الصورة بجائزة فئة الزواحف و البرمائيات.

فئة الزواحف و البرمائيات
فئة الزواحف و البرمائيات

1 2الصفحة التالية
تابعوا علوم العرب على
زر الذهاب إلى الأعلى