الجمعة , نوفمبر 22 2019
الرئيسية / طب و صحة / مقال – 7 وصفات طبيعية إستعدادا لـ “موسم الانفلونزا”

مقال – 7 وصفات طبيعية إستعدادا لـ “موسم الانفلونزا”

مقال - 7 وصفات طبيعية إستعدادا لـ "موسم الانفلونزا"

تكثر الإصابة بنزلات البرد مع قدوم فصل الشتاء، و تشمل الأعراض المعتادة رشح الأنف و احتقان الحلق و السعال و الصداع و بحة الصوت و الشعور بالتعب و الإرهاق, و لمحاربة هذه الأعراض يجب عدم اللجوء فورا إلى تناول الأدوية و العقاقير، و لكن هناك بعض الوصفات والأسلحة المنزلية البسيطة التي تعمل على التخفيف من حدتها.

تغطية صدرك بالورق البني، أو استخدام الخل، أو نقع قدميك في المياه الساخنة، أو ارتداء جوارب مبللة؛ هذه الطرق العلاجية القديمة لنزلات البرد يمكن أن تبدو مضحكة من وجهة نظر الطب الحديث.

غير أن المنافع الظاهرة للعيان للكثير من تلك العلاجات التي نأخذها كمسلمات اليوم مثل تناول كميات من الفيتامينات أو تجرع الماء المالح دفعة واحدة كلها تتبخر في الهواء عند فحصها بدقة. إذا ما الذي يجدي وما الذي لا يجدي من تلك الطرق العلاجية؟

و يذكر المختصون أن تناول الأدوية ليس أفضل وسيلة لعلاج نزلات البرد، وإنما هناك وصفات طبيعية أكثر فعالية لعلاج نزلات البرد. فما هي هذه الوصفات؟

في ما يلي سبع (7) وصفات طبيعية لا غنى عنها، إذا أردت الإستعداد كما يجب لـ “موسم الانفلونزا” :

  • 5 | الزعتر البري (أوريغانو)
  • 6 | الزنجبيل
  • 7 | العسل

تفيد عشبة الأوريغانو كثيرا في علاج حمى الانفلونزا. فمن أصيب بعدوى نزلة البرد عليه تناول شاي الأوريغانو أو الغطس في مياه دافئة مضافا إليها القليل من أوراق الأوريغانو المجففة.

 الزعتر البري (أوريغانو)
الزعتر البري (أوريغانو)

يستخدم الزنجبيل أيضا كعلاج فعال للحمى، علما أن إضافة قليل من الثوم والعسل إلى الزنجبيل يساعد على تعزيز جهاز المناعة. كما يمكن الاستفادة من الزنجبيل بشرب كوب من الشاي بنكهة العسل و المخلوط بالزنجبيل أيضا.

الزنجبيل
الزنجبيل

من الطبيعي أن يكون العسل موجودا ضمن قائمة المواد الطبيعية المستخدمة لعلاج نزلات البرد. فالعسل مصدر مهم لمضادات الأكسدة ولديه خصائص قوية مضادة للجراثيم. فضلا عن أن تناول ملعقة من العسل لها تأثير أكثر فعالية وسرعة، في علاج حكة الحلق والسعال، حسبما ورد في موقع “غيزوندهايت هويته”.

العسل
العسل

شاهد أيضاً

ما السبب وراء عدم معرفتك مقدار التحلية الصناعية التي تطعمها لطفلك؟

ما السبب وراء عدم معرفتك مقدار التحلية الصناعية التي تطعمها لطفلك؟

تظهر الاستطلاعات أن الآباء يفضلون عدم إعطاء أطفالهم الأطعمة التي تحتوي على المحليات الاصطناعية. لكن، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *