طب و صحةمقالات و مجلاّت

مقال – 6 وصفات منزلية سهلة لتطهير الجسم

يفرض علينا نمط الحياة السريع أحياناً القيام بخيارات غذائية غير صحية، نظراً لضيق الوقت أو قلة الخيارات المتاحة أو غيرها من العوامل.

أضف إلى ذلك موسم الأعياد و العطلات، بكل ما يعج به من حلويات و أطباق دسمة تصعب مقاومتها. و نتيجة هذا الإفراط في الأطعمة الغنية بالدهون و السعرات الحرارية أو السكريات و الملونات هي ضعف مناعة الجسم، و الإرهاق، و زيادة، و الوزن.

لكن، هناك وصفات منزلية سهلة لتطهير الجسم من الآثار الجانبية للأطعمة السريعة أو المعالجة، و التي ينصح بها بعد فترات إهمال الطعام الصحي.

و تتعرفون إلى بعض هذه الوصفات “العلاجية” اللذيذة فيما يلي:

1. اللبن الرائب و التوت

هذا الصنف هو من الخيارات الخفيفة و الصحية، و التي ينصح بتناولها كوجبة فطور لتحفيز عملية الأيض في الجسم، و محاربة الالتهابات التي تسببها السكريات و الكحول.

اللبن الرائب و التوت
اللبن الرائب و التوت

2. الشوفان

تناول طبق الشوفان مع قليل من الفاكهة يزود الجسم بالألياف الضرورية للهضم و تنظيف الجسم.

مقال‬ – 10 أغذية تمنحك السعادة


3. الشاي الأخضر

شرب الشاي الأخضر عند بداية اليوم يعطي دفعة من النشاط، بالإضافة إلى كونه غنياً بمضادات الأكسدة التي تحارب العناصر المؤذية التي تدخل الجسم من خلال الأطعمة السريعة و السكريات. و يساعد الشاي الأخضر على إعادة مستوى السكر في الدم إلى معدلاته الطبيعية.

الشاي الأخضر
الشاي الأخضر


4. الماء

ترطيب الجسم جيداً مهم لتطهيره من السموم المتراكمة، و تسريع عملية الهضم، و محاربة الانتفاخ.

مقتطف : لماذا يحتاج الجسم إلى الماء ؟

5. البيض

يحتوي البيض على مركب الـ “سيستين”، الذي يحارب السموم التي تنتج في الجسم إثر شرب الكحول، و يزود الجسم بالبروتين و الفيتامينات.

ملفات الغذاء HD : البيض


6. الفاكهة الغنية بالسوائل

: تناول البرتقال، أو الدراق، أو التوت، أو البطيخ، أو غيرها من الفاكهة الغنية بالسوائل هو أحد طرق تزويد الجسم بالسوائل التي يحتاجها للتنشط بعد الإفراط في تناول السكر أو الوجبات الغنية بالملح و الدهون.

مقال – 8 فواكه نستفيد من قشورها !


المصدر : cn

تابعوا علوم العرب على
زر الذهاب إلى الأعلى