يمكنكم شراء خدماتنا الإعلانيّة عبر خمسات.

أفتك حيوانات العالمالحيوانات و الحياة البريّةالمفترسات

المفترسات HD : نمر الثلج الأفغاني

أفغانستان، و هي واحدة من أخطر البقاع على وجه الأرض، هي أيضاً موطن لفصيلة من نمور الجليد النادرة و المهددة بالانقراض. هذه القطط الكبيرة هي فصيلة مُعَرَّضَة لخطر دائم من لصوص الصيد والمزارعين الذين يقتلون نمور الجليد خشية أن تهاجم ماشيتهم. و لكن الخبراء عاجزون عن حماية تلك النمور دون معرفة المزيد عنها. والآن فإن برنامج ناشونال جيو وايلد ينضم إلى جمعية (وايلد لايف كونسيرفيشن سوسايتي) وفريق دولي من الخبراء، من بينهم خبير رصد القطط الكبيرة بون سميث، للانطلاق في مهمة في قلب مناطق القتال، للعثور على نمر الجليد و الإمساك به و تمييزه بعلامات حول رقبته، ثم إطلاقه في البرية من جديد. وبالاستعانة بنظام (جي بي إس) لتحديد المواقع، و مع وجود فخاخ مزودة بكاميرات وفرتها (وايلد لايف كونسيرفيشن سوسايتي)، فإن البعثة ستتوصل إلى فهمٍ أعمق لتلك الفصيلة النادرة و الجميلة من النمور.

يحاول العلماء اصطياد نمر الجليد النادر وتمييزه بالعلامات حول رقبته ودراسته ثم إطلاقه في البرية من جديد، وذلك حتى بالرغم من أن موطنه هو في الحقيقة منطقة حرب.


مشغّل الفيديو الإفتراضي لا يعمل ؟ يمكنك المشاهدة عن طريق مشغّل الفيديو الموجود في الصفحة الثانية (2) أو واحد من المشغّلين الإحتياطيين في الصفحة الثالثة (3).

رابط تحميل مباشر
1 2 3الصفحة التالية
الوسوم
اظهر المزيد

يمكنكم شراء خدماتنا الإعلانيّة عبر خمسات.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق