الأربعاء , سبتمبر 18 2019
الرئيسية / البلدان / مقتطف – هل تعرف ماهي “الساكورا”؟

مقتطف – هل تعرف ماهي “الساكورا”؟

مقتطف - هل تعرف ماهي "الساكورا"؟

الساكورا

أزهار الكرز (بالإنجليزية: Cherry blossom) أو ما يعرف باسم ساكورا (باليابانية: 桜) هو الاسم الذي يطلق على أشجار الكرز الخاصة بالزينة وأزهارها في اليابان، أما ثمار الكرز (يطلق عليه باليابانية اسم “ساكورانبو”) فهو يأتي من صنف مختلف من هذه الشجرة.

الإحتفال بالساكورا

تفتح أزهار الكرز يبدأ في أوكيناوا في شهر فبراير، ويصل إلى كيوتو وطوكيو في نهاية شهر مارس أو بداية شهر أبريل، وبعد ذلك تواصل أزهار الكرز تفتحها في الشمال وصولاً إلى هوكايدو بعد بضعة أسابيع، واليابانيون يهتمون جداً بمسألة تفتح أزهار الكرز فتراهم يذهبون إلى الحدائق العامة والمعابد والأضرحة لإقامة ما يدعى بـِ(حفل مشاهدة الزهور) ويسمى باليابانية “هانامي”، والهانامي احتفال بجمال زهور الساكورا وكذلك زهور أخرى كزهور شجرة الخوخ، وهي فرصة للاستجمام والاسترخاء والتمتع بمناظر الزهور الجميلة.

معظم المدارس والمباني الحكومية يوجد في خارجها أشجار كرز، وبما أن السنة المالية والسنة الدراسية تبدأ معاً في شهر أبريل، فترى أنه في اليوم الأول من العمل أو الدراسة يصادف موسم تفتح أزهار الكرز في أجزاء عديدة من جزيرة هونشو (أكبر الجزر اليابانية التي توجد بها العاصمة طوكيو).

مقال – من اليابان : أطباق شهيّة لكنّها ليست للأكل

يحتفل اليابانيون بقدوم الربيع بالتنزه تحت أشجار الكرز التي تعرف بالساكورا. وقد أضاف اليابانيون إلى هذا الاحتفال التقليدي جانبا طريفا من خلال تقديم خدمات للتنزه تحت الساكورا في العالم الافتراضي.

شاهد أيضاً

الجزيرة المتمردة: حلقات ألاسكا: الخبرات الثمينة

الجزيرة المتمردة: حلقات ألاسكا: الخبرات الثمينة

تعد ألاسكا أكبر ولاية في الولايات المتحدة الأمريكية وتوازي مساحتها خُمس بقية الولايات، وأكثر من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *