طب و صحة

مقال – تناول الشوكولاته يجعلك أكثر ذكاء!

هناك العديد من الاختبارات التي يقوم بها الباحثون لقياس درجة الذكاء عند الإنسان، آخرها التوصل إلى مركبات نباتية في نبات الكاكاو تُحسن الأداء الإدراكي عند الإنسان.

خلُصت دراسة حديثة قام بها باحثون أستراليون وأمريكيون إلى أن الأشخاص الذين يتناولون الشوكولاتة مرة واحدة في الأسبوع حصلوا على نقاط أكثر في امتحان للذكاء مقارنة بأشخاص لا يتناولون الشوكولاتة، حسب ما جاء في المجلة العلمية “Appetite” وما نقله موقع مجلة “شتيرن” الألمانية.

واعتمدت الدراسة على بيانات لمشروع بحث بدأ في سبعينيات القرن الماضي، كرس فيه الباحثون جهودهم آنذاك لدراسة العلاقة بين تقدم العمر والأمراض القلبية الوعائية والقدرة المعرفية.

واختار العلماء بيانات لـ968 شخصاً تتراوح أعمارهم بين 23 و98 عاماً. وبينت الدراسة أن هؤلاء الأشخاص لم يظهر عليهم أي من أعراض الخرف. وحسب موقع “شتيرن” الألماني، أكدت الدراسة أن المشاركين الذين كانوا يتناولون الشوكولاتة حققوا نتائج أفضل من الذين لم يتناولوها وكانت نتائجهم أفضل فيما يتعلق بالذاكرة وتصنيف المفاهيم.

أما في دراسة أخرى نشرتها مجلة “نيو إنغلند جورنال أوف ميديسين” وذكرها موقع “فارماتسويتيشه تسايتونغ” الألماني، فقد أكدت أنه كلما ارتفعت نسبة استهلاك الشوكولاتة في مجتمع ما، كلما ارتفعت نسبة الحائزين على جائزة نوبل في صفوفه. وتستند الدراسة إلى نتائج لفحص طبي بيَّن أن الاستهلاك المنتظم لمادة الفلافونويد التي يحتويها الكاكاو يُحسن من الأداء الإدراكي عند الإنسان.

مقال – الشوكولاته .. مفيدة جداً رغم سمعتها السيئة!


المصدر :

تابعوا علوم العرب على
زر الذهاب إلى الأعلى