الإثنين , مايو 27 2019
الرئيسية / طب و صحة / مقال – هل الاستغناء عن وجبة العشاء يقي من زيادة الوزن؟

مقال – هل الاستغناء عن وجبة العشاء يقي من زيادة الوزن؟

مقال - هل الاستغناء عن وجبة العشاء يقي من زيادة الوزن؟

يحتاج الجسم وقته الكافي حتى يهضم الأكل ويحرق الدهون بالشكل المطلوب. لذلك فإن وجبة العشاء قد تؤثر على زيادة أو نقصان وزن الجسم. تعرف على وجبة العشاء التي ينصح بها الخبراء لتفادي زيادة وزن الجسم.

توقيت تناول العشاء وكمية الطعام ونوعه أمر مهم حسب الذكتور أندرياس بفايفر، مدير قسم طب التمثيل الغذائي وعلم الغدد الصم في جامعة شاريته برلين للطب.

مقال – وجبة الفطور : هل الاستغناء عنها مضر بالصحة؟

ويقول بفايفر إن هناك احتمال لأن يزيد تناول العشاء بعد الساعة السادسة مساء من وزن جسم الإنسان، إلا أن ذلك يبقى أمرا مفتوحا. فهضم الجسم للطعام يختلف من وقت لآخر حسب موقع “هايل براكسيس” الألماني.

إذ يرتفع مستوى السكر في الدم بعد تناول الطعام مساء، ولذلك فإن حرق الدهون يتم بشكل أبطئ. “لذلك فإن تناول الطعام مساء قد يؤثر على وزن الجسم وذلك بغض النظر عن نوع الأطعمة التي يتم تناولها” حسب بفايفر. لهذا السبب ينصح بالأكل أكثر صباحا عوض المساء “إلا أنه علميا لم يتم إلى الآن إثبات وجود علاقة بين زيادة الوزن والأكل مساء”.

وذكرت صحيفة “أوغسبورغر ألغماينه” الألمانية أنه ينصح بالإقبال على الأكل في النصف الأول من اليوم والتقليل من الأكل مساء أوتناول أطعمة قليلة السعرات الحرارية من أجل الحفاظ على جسم رشيق. وينصح الدكتور بفايفر بتناول السلطة والخضار والحبوب و الاستغناء عن المكسرات ورقائق البطاطا.

المصدر :

الإعلانات

شاهد أيضاً

الشيب المبكر.. أسباب كثيرة بينها التوتر والتدخين

الشيب المبكر.. أسباب كثيرة بينها التوتر والتدخين

لا يقتصر الشيب على كبار السن فحسب، بل يمكن أن يهاجم الشباب منتصف العشرينات أيضا، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *