الأحد , نوفمبر 19 2017
الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / مقال – ماذا تعني الملصقات الصغيرة على الخضروات والفواكه؟

مقال – ماذا تعني الملصقات الصغيرة على الخضروات والفواكه؟

مقال - ماذا تعني الملصقات الصغيرة على الخضروات والفواكه؟

بالتأكيد أنك لاحظت وجود بعض الملصقات الصغيرة على الفواكه و الخضروات التي تشتريها من الأسواق، لكن على الأغلب لم تكلف نفسك عناء قراءتها، لأنها بالنسبة لك مجرد ملصقة لا تصلح لشيء و بالتالي لا تحاول معرفة ما تعنيه قبل إزالتها.

ماهي مهمة هذه الملصقات الصغيرة؟

قد يعجبك أيضا .. مقتطف – شاهد كيف تتم عملية حصاد الموز و تعليبه في “كوستاريكا”!

بالتأكيد هي تساعد عامل الصندوق على تحديد سعر الخصروات الفواكه، كما يمكن للمستهلك أن يعرف من خلال هذه الملصقات إن كانت هذه المنتجات عضوية أو عادية بحسب ما ذكرت صحيفة بيزنس إنسايدر.

والملصقات تحدد نوع كل منتج، فإذا كان الرقم على الملصقات مكونا من خمسة أرقام و يبدأ بالرقم 9 يكون المنتج عضوياً، و إذا كان الرقم الموجود على الملصق مكوناً من أربع خانات و يبدأ بالرقم 3 أو أربعة يعني أن المنتج تمت زراعته بالطريقة التقليدية، و هو موجود بكثرة في أسواقنا.

أما لو كان الرقم على المنتج مكوناً من 5 خانات و يبدأ بالرقم 8 فيعني أن المنتج معدل ومطور جينيا في المختبرات، و ينصح بعدم شرائه، و الطبيعي أنه نادرا ما نجد هذا النوع من المنتجات في أسواقنا. و أغلب المنتجات هنا تحتوي على أسمدة كيميائية، فالرقم عليها مركب من 5 أرقام و يبدأ بالرقم 4.

آخر رقمين من اليمين يختلفان في المنتجات كبيرة الحجم عن المنتجات صغيرة الحجم من نفس النوع، وذلك لأن المنتجات كبيرة الحجم تكون أعلى تكلفة.

لكن ما لا يعرفه الكثيرون أن الملصقات مصنوعة من مواد قابلة للأكل. فعلى الرغم من أننا نزيلها عندما نريد تناول الفواكه والخضروات، إلا أنها لا تسبب أي أذى في حال قضمناها عن طريق الخطأ.

قد يهمك أيضا .. مقال – لماذا تطلى معظم الطائرات باللون الأبيض؟

المصدر : alaan

شاهد أيضاً

الإختراع : قصص العلم في عالم مُتغيّر موسم 2 ح1: علاج مرض السرطان

الإختراع : قصص العلم في عالم مُتغيّر موسم 2 ح1: علاج مرض السرطان

باستخدام الخلايا اللمفاوية التائية المأخوذة من مرضى السرطان و فيروس نقص المناعة المكتسبة مُعطَّل المفعول، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *